الأحد 17 يناير 2021
الرئيسية - أخبار اليمن -  متحدث الجيش يكشف آخر تطورات القتال في جبهات مأرب والجوف
 متحدث الجيش يكشف آخر تطورات القتال في جبهات مأرب والجوف
 متحدث الجيش يكشف آخر تطورات القتال في جبهات مأرب والجوف
الساعة 06:30 مساءً (متابعات خاصة)

أعلنت القوات الحكومية، تمكنها من " من استنزاف"، جماعة الحوثي وكسر خططها وإفشال محاولات تسللها، في جبهات الخنجر والمرازيق والنضود والريان، شمالي وشرق محافظة الجوف.

وأشار الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، " إلى التحام المحاور والجبهات القتالية، في الجوف الأمر الذي أتاح للجيش مواصلة عملياته النوعية وكمائنه المحكمة التي مكنته من إلحاق الخسائر المادية والبشرية المتتابعة في صفوف، الحوثيين".



وأكد أن الجماعة المسلحة " مُنيت خلال المعارك الدائرة في جبهات القتال المشتعلة في محافظتي الجوف ومأرب ونهم، شرقي محافظة صنعاء بانتكاسات كبيرة وخسائر فادحة في أرواح عناصرها".

ولفت العميد مجلي إلى أسر أعداد من عناصر الحوثي، ممن سيتم التعامل معهم وفق الدستور والقوانين النافذة.

وعن معارك جبهة نهم، شرقي محافظة صنعاء، دعا ناطق الجيش اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل العاجل والضغط على الحوثيين من أجل انتشال جثث عناصرهم ممن زجت بهم في عمليات انتحارية.

وحول القتال الدائر على أطراف مأرب، أكد المتحدث العسكري، إن جماعة الحوثي لم تحقق أي تقدم يذكر في جبهات القتال هناك.

وقال :" إن مأرب عصية على المليشيا، والتي أصبحت جبهاتها محرقة لعناصرها وعتادها التي تحاول به منذ أشهر، دون فائدة تذكر، سوى حصد الرؤوس التي تحاول تجاوز أطراف المحافظة سواء من جانبها الغربي أو الجنوبي"

وأضاف أن جبهات صرواح والمخدرة وجبل مراد ومأهلية شهدت محارق للمليشيا بمشاركة فاعلة من مقاتلات التحالف التي دمرت تعزيزات وتحصينات وآليات المليشيا.

 

 


آخر الأخبار