الأحد 17 يناير 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - مصدر حكومي يكشف حقيقة الإعلان المرتقب للتشكيل الوزاري
مصدر حكومي يكشف حقيقة الإعلان المرتقب للتشكيل الوزاري
مصدر حكومي يبدد أنباء إعلان التشكيل الوزاري
الساعة 06:49 مساءً (متابعات خاصة)

 

بدد مصدر حكومي، الأنباء التي وردت اليوم حول إعلان مرتقب للتشكيل الوزاري المنبثق عن اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي الجنوبي.



وأكد المصدر عدم وجود أي إعلان عن حكومة جديدة قبل التزام المجلس الانتقالي بتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، طبقا لقناة الجزيرة.

وكان من المقرر أن يتم تشكيل حكومة الشراكة خلال 30 يوماً وفقاً للآلية السعودية لاتفاق الرياض، لكن تعنت وكلاء أبوظبي في تنفيذ الشق العسكري والأمني حال دون ذلك مع اقتراب انتهاء الشهر الرابع منذ تكليف معين عبد الملك بتشكيلها.

ومساء الاربعاءاستقبلالرئيس عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته بالرياض، نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، وبحثا  تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية في مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية، وكذا بحث السبل الكفيلة بتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذ الاتفاق، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

وقال الأمير السعودي،  في تدوينة على توتير:"أكدت للرئيس هادي حرص قيادة المملكة على تحقيق الاستقرار والأمن والنماء للشعب اليمني الشقيق، والمضي قدماً لتنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام والاستقرار ويضع مصلحة اليمنيين فوق كل الاعتبارات".

 

 


آخر الأخبار