الجمعة 22 يناير 2021
الرئيسية - عربية ودولية - وفد من طالبان يزور السفارة الإيرانية بالدوحة لتقدم التعازي
وفد من طالبان يزور السفارة الإيرانية بالدوحة لتقدم التعازي
الساعة 02:13 صباحاً

 

زار وفد من المكتب السياسي لحركة طالبان الأفغانية المتشددة، الاثنين، السفارة الإيرانية في الدوحة لتقديم التعازي بسبب اغتيال العالم النووي، محسن فخري زاده الذي جرت مراسم تشييعه ودفنه الإثنين في شمال طهران.



 

وكتبت السفارة الإيرانية في قطر على حسابها على تويتر ”زار وفد من المكتب السياسي لحركة لطالبان السفارة الإيرانية بالدوحة لتقديم التعازي في اغتيال العالم محسن فخري زاده“.

 

وأضافت السفارة إن ”وفد المكتب السياسي لحركة طالبان رحب بتسمية، حميد دهقاني، سفيراً للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدوحة“.

 

يشار إلى أن رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية، محسن فخري زاده، قتل مساء الجمعة الماضي، في عملية اغتيال وصفتها طهران بـ“الإرهابية“، موجهة أصابع الاتهام إلى إسرائيل.

 

وفي وقت سابق، قال علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ”كانت عملية اغتيال معقدة للغاية نفذت عن بعد بأجهزة إلكترونية“.

 

وأضاف للتلفزيون الحكومي ”لدينا بعض القرائن لكن من المؤكد أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، لها دور وأن العنصر الإجرامي الذي يقف وراءها هو النظام الصهيوني (إسرائيل) والموساد“، في إشارة إلى المخابرات الإسرائيلية.


آخر الأخبار