الجمعة 22 يناير 2021
الرئيسية - عربية ودولية - اليابان.. توفير لقاحات كورونا للمواطنين مجانا
اليابان.. توفير لقاحات كورونا للمواطنين مجانا
اليابان.. توفير لقاحات كورونا للمواطنين مجانا
الساعة 11:28 صباحاً (وكالات)

وافق البرلمان الياباني، على مشروع قانون لتوفير لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) للمواطنين مجانا، مع تغطية الحكومة المركزية للتكلفة، في إطار خطة رئيسية لكبح تفشي الفيروس.

وقالت وزارة الصحة اليابانية، إن "تمرير مشروع القانون في مجلس الشيوخ، بعد موافقة مجلس النواب، سيؤدي إلى دخول القانون حيز التنفيذ ويلزم الحكومات المحلية بإدارة حملة التطعيمات المجانية".



وأشارت إلى أن "مشروع القانون يتضمن بندا يلزم المواطنين من حيث المبدأ بالتطعيم ضد فيروس كورونا، بيد أن هذا الحكم لن يدخل حيز التنفيذ ما لم يتم تأكيد فعالية وسلامة اللقاحات بشكل كامل".

ووفقا للوزارة، تعاقدت اليابان مع شركة (مودرنا) للتكنولوجيا الحيوية لتوفير اللقاحات، فضلا عن توقيع اتفاقيات كبرى مع شركة أسترا زينيكا للأدوية وشركة فايزر الأمريكية، بهدف تأمين لقاح كورونا لجميع المواطنين بحلول نهاية يونيو 2021.

يذكر أن البرلمان الياباني سن أيضا اليوم تعديلا على قانون الحجر الصحي، مع الاستمرار في سريانه لمدة تصل إلى 12 شهرا إضافيا اعتبارا من فبراير 2021.

وسجلت اليابان خلال الـ24 ساعة المنقضية 1692 إصابة جديدة بكورونا رفعت إجمالي الإصابات إلى 150 ألفًا و386 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 2172 بعد تسجيل 33 حالة جديدة.

وحتى فجر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 64 مليونا و817 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و498 ألفا، وتعافى ما يزيد على 44 مليونا و921 ألفا، وفق موقع "ورلدوميتر".

 


آخر الأخبار