الأحد 17 يناير 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - قوات حكومية تنتزع مناطق استراتيجية من قبضة الحوثيين في صرواح
قوات حكومية تنتزع مناطق استراتيجية من قبضة الحوثيين في صرواح
 قوات حكومية تنتزع مناطق استراتيجية في صرواح
الساعة 09:55 صباحاً (متابعات)

قالت مصادر عسكرية إن قوات حكومية مقاتلة تمكنت من استعادة منطقة الكسارة وخمس قرى في مديرية صرواح غرب مأرب في وقت تتواصل المعارك في المناطق الواقعة بين الجوف ومأرب وصنعاء.

وبحسب المصادر، فإن القوات الحكومية بدأت يوم الخميس عملية عسكرية واسعة في جبهات غرب محافظة مأرب إلى الشمال من صنعاء، شاركت فيها وحدات من قوات النخبة والقوات الخاصة اليمنية التي تلقت تدريبات نوعية على يد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية.



وذكرت المصادر أن العملية نجحت في الساعات الماضية لانطلاقها في تحرير منطقة الشبكة  في هيلان صرواح غرب مأرب، الى جانب السيطرة على خمس قرى، وغنيمة مخزن أسلحة يضم 12 صاروخاً باليستياً خلفتها الميليشيات وراءها في الجبهات المحررة غرب مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن مجاميع حوثية فرت من الجبهات على وقع ضربات القوات والقبائل ومقاتلات التحالف التي استهدفت تجمعات وآليات حوثية في مناطق متفرقة غرب مأرب، وعلى امتداد المناطق المتاخمة لريف العاصمة صنعاء.

وبالتزامن شنت طيران التحالف العربي تسع غارات مركزة على مواقع حوثية في مدغل التي واصلت القوات الحكومية والقبائل تقدّمها في المديرية، كما شنت غارات على مديرية رغوان بين مأرب والجوف.

وكانت الجبهات الممتدة من مفرق الجوف جنوب شرق مأرب وصولاً إلى هيلان بصرواح مأرب شهدت معارك ومواجهات هي الأعنف بين الجانبين، أدت إلى مصرع وإصابة العشرات من الحوثيين وأسر آخرين، وفرار مجاميع عدة من جبهات القتال.

 


آخر الأخبار