الثلاثاء 18 يناير 2022
الرئيسية - إقتصاد - جمعية الصرافين بعدن تعلق أعمال القطاع المصرفي لمدة يومين
جمعية الصرافين بعدن تعلق أعمال القطاع المصرفي لمدة يومين
جمعية الصرافين بعدن تعلق أعمال القطاع المصرفي لمدة يومين
الساعة 07:50 مساءً (متابعات )

أعلنت جمعية الصرافين بعدن تعليق كافة أعمال القطاع المصرفي ابتداءً من يوم غدا السبت 4 ديسمبر وحتى ويوم الاثنين 6 ديسمبر

وناشدت الجمعية اليوم الجمعة، الرئيس عبدربه منصور هادي، لاتخاذ إجراءات عاجلة لوقف انهيار العملة المحلية، مؤكدة تعليق كافة عمليات النشاط المصرفي لثلاثة أيام.



جاء ذلك، في رسالة وجهتها الجمعية، إلى رئيس الجمهورية، وتعميم لشركات ومنشآت الصرافة، وصل "المصدر أونلاين" نسختيهما.

وقالت الجمعية في الرسالة، إن الأزمات الخانقة التي أثقلت كأهل المواطن وضاعفت من الأزمة الإنسانية وكان للاقتصاد الوطني النصيب الأكبر من الانعكاسات المهولة التي لم يكن لها نظير سابق في تاريخ البلد.

وأضافت: نناشدكم بالقيام بالواجب لاستعادة العملة قيمتها المفقودة وقدرتها المعدمة على توفير اساسيات العيش للمواطنين.

وأكدت الجمعية "أن المناشدة طارئة وعاجلة للتهاوي المتسارع للعملة والذي يستدعي تدخلا عاجلا من قبلكم باتخاذ ما يمكن تقديمه من التحالف العربي وما يتحتم تجسيداً لمعاني التحالف والإخاء".

وقالت الجمعية في تعميم موجه لشركات ومنشآت الصرافة، إنه "ولما تقتضيه المصلحة العامة تقرر تعليق كافة أعمال القطاع المصرفي ابتداءً من يوم غدا السبت 4 ديسمبر وحتى ويوم الاثنين 6 ديسمبر".

ودعت الرئيس هادي الى اتخاذ القرارات العاجلة لوقف انهيار العملة، وطالبت التحالف العربي بالوقوف لما يمليه الواجب وتستدعيه الأوضاع الإنسانية وبما يعيد للاقتصاد والعملة الاستقرار.

وكانت الغرفة التجارية والصناعية بعدن، قد حذرت أمس الخميس من "أن يؤدي الانهيار المستمر للعملة الوطنية إلى اضطراب خطير في التجارة والصناعة، وشح المعروض السلعي الذي سيدفع البلد للمجاعة".

وسجلت العملة اليمنية انهيارا قياسيا مقابل الدولار الامريكي، حيث بلغ سعر الدولار الواحد في تعاملت أمس نحو 1690 ريالاً، وفقاً للبنك المركزي اليمني.

 

 


آخر الأخبار