الثلاثاء 24 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - هكذا علقت إيران على هجمات الحوثيين التى استهدفت دولة الإمارات!
هكذا علقت إيران على هجمات الحوثيين التى استهدفت دولة الإمارات!
الساعة 11:05 مساءً (بوابتي - متابعات)

 

قالت إيران يوم الثلاثاء، إن حل أي من الأزمات الإقليمية ليس باللجوء الى الحرب والعنف، وذلك تعليقا على هجمات تبنتها ذراعها في اليمن ميليشيا الحوثي، استهدفت مواقع في دولة الإمارات العربية.



وأوضحت في بيان مقتضب للمتحدث باسم خارجيتها سعيد خطيب زاده، أن "الحصار والهجمات العسكرية ليس حلا لأزمة اليمن، ومثل هذه الأعمال ستزيد التوترات في المنطقة".

وأضاف زاده أن "إيران تدعم دائماً مبادرة الحل السياسي القائم على أساس إنهاء حصار الشعب اليمني، وإنهاء الحرب، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليمن، والحفاظ على وحدة وسيادة أراضي هذا البلد والحيلولة دون تصعيد الكارثة الانسانية".

وقال إن قضايا اليمن شأن يمني، مشددا على استعداد بلاده "للتعاون والمشاركة في أي مبادرة من شأنها إنهاء الحرب التي استمرت سبع سنوات في اليمن".

وكانت ميليشيا الحوثي تبنت الإثنين، هجمات دامية استهدفت مواقع في دولة الإمارات وأوقعت قتلى وجرحى من المدنيين في عملية اعتبرت على نطاق واسع رسالة إيرانية خشنة نفذت بأيدي ذراعها في اليمن.

من جهتها لم تستبعد مصادر أن تكون العملية نفذت من ذراع إيران في العراق، لاسيما وأنها جاءت عقب تهديدات للإمارات من جماعات عراقية بدعوى تدخل الأولى في الانتخابات لصالح أطراف لا تدين بالولاء لطهران.

ومما يعزز من مكانه هذه الرواية بعد المسافة من مناطق سيطرة الحوثيين الى أراضي الإمارات، وفقا لمراقبين، حيث قد تكون الميليشيا تبنت الهجمات للتغطية مستفيدة من حالة الحرب التي تعيشها اليمن منذ العام 2014.


آخر الأخبار