الثلاثاء 24 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - مأرب: مصادر تلخص تطورات سير المعارك اليوم الجمعة
مأرب: مصادر تلخص تطورات سير المعارك اليوم الجمعة
الساعة 07:11 مساءً (بوابتي - متابعات)

 

تواصلت المعارك العنيفة في مختلف جبهات القتال جنوبي وغربي محافظة مأرب، اليوم الجمعة. وسط تقدم مستمر تحققه القوات الحكومية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.



وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية خاضت مع المليشيا الحوثية أعنف المعارك في عدة مواقع على السلاسل الجبلية في جبهة ملعاء. الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة.

وأوضحت المصادر، أن المعارك في ملعاء تركزت في الجهة الشرقية للسلسلة الجبلية، بعد تقدم ميداني أحرزته القوات الحكومية عبر المحور الرملي.

وأضافت المصادر، أن الجبهة الشرقية لمعسكر أم ريش التدريبي شرقي مديرية الجوبة، شهدت بالتزامن معارك عنيفة بين الطرفين عقب محاولات هجومية للمليشيا انتهت بالفشل.

وأفادت المصادر، أن المليشيا الحوثية شنت هجمات في جبهة العكد الرملي، شرق جبل البلق، في محاولة منها لفك الحصار على عناصرها في منطقة اللجمة والسلسلة الجبلية القريبة منها.

كما شنت المليشيا الحوثية بالتزامن، هجمات عبر قرون البور، باتجاه اللجمة. غير أن القوات الحكومية تصدت للهجوم ونفذت هجوما عكسيا استعادت السيطرة خلاله على أجزاء من جبل اللجمة. وفقا للمصادر.

وأشارت المصادر، إلى استمرار قوات العمالقة الجنوبية، في خوض معارك ضارية مع مليشيا الحوثي في سلسلة جبال ملعاء الاستراتيجية. وسط استمرار تقدمها صوب مركز مديرية العبدية جنوبي مأرب. الذي بات يفصلها عنها أقل من تسعة كم.

وبيّنت المصادر، أن قوات العمالقة سيطرت خلال معارك اليوم على العديد من المناطق في العبدية. كما أمنت كافة المناطق التي سيطرت عليها أمس.

وذكرت المصادر ذاتها، أن القوات الحكومية، أفشلت أيضا، عدة محاولات تقدم للمليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة، والمشجح، بمديرية صرواح، غربي المحافظة.

وقالت المصادر، إن القوات الحكومية نصبت كمينا محكما للمليشيا الحوثية في أحد أودية جبهة الكسارة، وكبدتها 20 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المحافظة. قال التحالف إنه نفذ 24 عملية استهداف، أسفرت عن مقتل أكثر من 70 حوثياً على الأقل  وتدمير 16 آلية قتالية.


آخر الأخبار