الاربعاء 29 يونيو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - مصادر في مطار صنعاء تكشف مغادرة أجانب يحملون جوازات يمنية
مصادر في مطار صنعاء تكشف مغادرة أجانب يحملون جوازات يمنية
الساعة 11:15 مساءً (بوابتي - متابعات خاصة)



شفت مصادر عاملة صنعاء الدولي وجود شخصيات أجانب تحمل جوازات سفر يمنية على متن الرحلة الأخيرة لخطوط الجوية اليمنية التي غادرت إلى مطار الملكة علياء في العاصمة الاردنية عمان.

المصادر أكدت أن الشخصيات التي مرت من أمامهم ليسو يمنيين ويبدو أنهم إيرانيين ولبنانيين وعراقيين ويرافقهم عناصر حوثية تتحدث بأسمهم، حيث تم توقيع جوازاتهم وإدخالهم إلى صالة خاصة في المطار قبل أن يتم إدخالهم عبر سيارة تابعة للمطار إلى سلم الطائرة بعيدا عن أنظار المسافرين.

ودعت المصادر بعثة الأمم المتحدة المشرفة على تنفيذ اتفاق إعادة فتح المطار وكذا الحكومة اليمنية بضرورة الحصول على كشوفات باسماء الشخصيات التي تسافر وصورهم في مطار الملكة علياء من أجل التأكد من صحة المعلومات والهويات التي تحملها تلك الشخصيات.

وكانت مصادر يمنية كشفت عن مخطط حوثي يهدف إلى تهريب الكثير من الأجانب الذين وصلو إلى اليمن عقب اجتياح العاصمة صنعاء وسيطرة الحوثي على المطار وتسييره رحلات إلى طهران ولبنان والعراق قبل إندلاع الحرب وتوقف المطار، موضحة أن إصرار الحوثيين على اعتماد الجوازات الصادرة من قبلهم ليس من فراغ وإنماء لتسهيل تهريب تلك العناصر الأجنبية بسهولة ودون أية رقابة.


آخر الأخبار