الجمعة 9 ديسمبر 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - مأرب.. معرض صور للتذكير بجرائم المليشيا بحق نساء وأطفال تهامة
مأرب.. معرض صور للتذكير بجرائم المليشيا بحق نساء وأطفال تهامة
Advertisements
الساعة 06:05 مساءً (متابعات)
Advertisements

نظم  اتحاد نساء تهامة اليوم في مأرب معرضاً مصوراً لما تم رصده وتوثيقه من جرائم ارتكتبتها الميليشيات الحوثية بحق النساء والأطفال.

 


Advertisements
code

واستعرض اتحاد النساء خلال المعرض التصويري إحصائيات لكل نوع من أنواع الجرائم والانتهاكات الإنسانية التي بلغت ٥٢٧٨ جريمة انتهاك، والتي تعاونت في رصدها وتوثيقها بالتعاون مع منظمات "حريتي للتنمية وحقوق الإنسان، وراصد للحقوق والحريات".

 

وخلال المعرض الذي حمل شعار "نساء وأطفال اقليم تهامة تحت نيران الحرب" تم عرض أكثر من مائة صورة موزعة ما بين صور لانتهاكات قتل، وقنص، وإخفاء قسري، واختطاف، وتعذيب، وضحايا ألغام، والإجهاض للنساء الحوامل، والتحرش والاغتصاب، وتجنيد الأطفال".

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن رئيسة اتحاد نساء تهامة عواضه الحاكم قولها إن هدف المعرض هو تذكير العالم بالانتهاكات والجرائم الإنسانية التي يتعرض لها النساء والأطفال في تهامة من قبل ميليشيات الحوثي، وذلك من خلال قيام تسليط الضوء على هذه الانتهاكات في المعرض الذي تم تنظيمه على مدى يومين.

 

وأضافت عواضه الحاكم أن المعرض يهدف كذلك إلى حشد المواقف المحلية والاقليمية والدولية للتضامن مع نساء وأطفال تهامة.

 

وأكدت أنه من المهم أن يكون هناك مواقف دولية واقليمية تمارس الضغط على ميليشيات الحوثي للتوقف عن الانتهاكات الممنهجة التي تمارسها، ولمحاسبة الميليشيات على مثل هكذا جرائم.

 

ويأتي هذا المعرض في التزامن انتهاء الهدنة المستمرة منذ إبريل الماضي بين الحكومة اليمنية وميليشيات الحوثي، وفي ظل مساعي تمديد الهدنة التي يرفض الحوثيين تمديدها على الرغم من ارتكابهم لخروقات تسببت في استشهاد أكثر من ١٤٠٠ عسكري و ٩٦ مدني خلال فترة الهدنة.

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار