السبت 13 ابريل 2024
الرئيسية - أخبار اليمن -  وصول طائرة تابعة للصليب الأحمر الدولي إلى مأرب.. تعرف على السبب!
 وصول طائرة تابعة للصليب الأحمر الدولي إلى مأرب.. تعرف على السبب!
 وصول طائرة تابعة للصليب الأحمر الدولي إلى مأرب
الساعة 04:49 مساءً (متابعات خاصة)

أفادت مصاد محلية بوصول، طائرة تابعة للصليب الأحمر الدولي إلى مطار تداوين بمحافظة مأرب.

ووفق المصادر فإن هذا الوصول للطائرة يأتي في إطار استعدادات المنظمة الدولية لتنفيذ عملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.



وذكرت أن الرحلة تجريبية لاختبار جاهزية المطار لاستخدامه في عملية تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين.

وفي وقت سابق أكد مسؤول رفيع في مفاوضات تبادل الأسرى والمختطفين أن الصفقة الأخيرة سيجري تنفيذها في العشرين من رمضان الجاري، الموافق 11 ابريل المقبل، وعلى عدة مراحل وعبر ستة مطارات.

وقال رئيس الوفد الحكومي يحيى كزمان لوكالة (شينخوا)، إن الخطة التنفيذية والزمنية لعملية تبادل 887 أسيرا وفقا لاتفاق سويسرا الذي رعته الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين، ستبدأ في 20 رمضان الجاري وستستمر لمدة ثلاثة أيام عبر 6 مطارات.

وأضاف بأنه في اليوم الأول (20 رمضان) سيتم نقل وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي وكذلك اللواء ناصر منصور هادي وأسرى عسكريين آخرين من مطار صنعاء إلى مطار عدن الدولي، وفي المقابل سيتم نقل عدد من عناصر الحوثي من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء.

وأوضح أنه وفي "اليوم التالي الموافق 21 رمضان، سيتم نقل 19 عسكريا من قوات التحالف العربي من مطار صنعاء إلى مطار العاصمة السعودية الرياض، وفي الوقت ذاته سيتم نقل أفراد حوثيين من مطار خميس مشيط السعودي إلى مطار صنعاء.

كما سيتم في اليوم ذاته (21 رمضان) نقل نجل وشقيق العميد طارق صالح عضو المجلس الرئاسي من مطار صنعاء إلى مطار المخا في الساحل الغربي، وفي المقابل سيتم نقل عدد من عناصر الحوثي من مطار المخا إلى مطار صنعاء.


آخر الأخبار