الجمعة 23 فبراير 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - قوات الاحتلال تأخذ قياسات منزلي عائلتي منفذي عملية "القدس" تمهيدا لتفجيرهما
قوات الاحتلال تأخذ قياسات منزلي عائلتي منفذي عملية "القدس" تمهيدا لتفجيرهما
الساعة 06:17 مساءً (متابعات )

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أخذت فجر اليوم الجمعة، قياسات ورسمت خرائط لمنزلي عائلتي الشهيدين مراد وابراهيم نمر في قرية (صور باهر) جنوب القدس المحتلة، تمهيدا لهدمها.

وتتهم سلطات الاحتلال الشهيدين بتنفيذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "راموت" والتي أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة.



وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية: إن ما يسمى  قائد الاحتلال في منطقة القدس، اصدر تعليماته بتسريع الإجراءات اللازمة لهدم منازل عائلات الشهيدين.

وقتل 4 مستوطنين وأصيب 7 آخرون بينهم حالات خطيرة، بعملية إطلاق نار في محطة للحافات قرب مستوطنة "راموت"، المقامة على أراضي الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وتبنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، العملية الفدائية، التي نفذت صباح الخميس في مستوطنة "راموت" بالقدس المحتلة.

 

وقالت الحركة في بيان "نزف إلى شعبنا الفلسطيني العظيم وأمتنا العربية والإسلامية شهيدينا القساميين في كتائب "القسام) الشقيقين مراد محمد نمر (38 عامًا)، وإبراهيم محمد نمر (30 عامًا)، من بلدة (صور باهر) جنوب القدس المحتلة، منفذا العملية الفدائية صباح اليوم في مستوطنة راموت".

 

وأكدت "حماس" على أن هذه العملية "جاءت كرد طبيعي على جرائم الاحتلال غير المسبوقة من مجازر وحشية في قطاع غزة وقتل للأطفال في جنين، والانتهاكات الواسعة التي يتعرض لها أسرانا في سجون الاحتلال، واستمرار انتهاكاته في المسجد الأقصى المبارك ومنع المصلين من الوصول إليه".

وتنتهج سلطات الاحتلال الإسرائيلي، سياسة هدم بيوت ذوي منفذي العمليات الفدائية، في إطار "العقاب الجماعي" ضد الشعب الفلسطيني.

 


آخر الأخبار