الاربعاء 24 ابريل 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - واشنطن تعلن تعرّض ناقلتي بضائع وحبوب أمريكيتين لهجومين في البحر الأحمر
واشنطن تعلن تعرّض ناقلتي بضائع وحبوب أمريكيتين لهجومين في البحر الأحمر
الساعة 09:00 صباحاً (متابعات)

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، مساء الثلاثاء، تعرّض ناقلتي حبوب وبضائع أمريكيتين لهجومين بصاروخين باليستيين وطائرة مسيّرة من مناطق سيطرة الحوثيين. 

 



وأوضحت "سنتكوم"، في بيان عبر منصة إكس، انه "في 19 فبراير/شباط (الاثنين) أُطلق صاروخان باليستيان مضادان للسفن من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن نحو السفينة شي تشامبيون، وهي ناقلة حبوب مملوكة للولايات المتحدة وترفع العلم اليوناني". 

 

وأكدت أنه "لم يُبلغ عن أضرار أو إصابات، وواصلت السفينة اتجاهها المقرر لتسليم الحبوب في عدن (جنوبي اليمن)". 

 

وفي اليوم نفسه، "نفذت طائرة من دون طيّار هجوماً على السفينة "نافيس فورتونا"، المملوكة للولايات المتحدة وترفع علم جزر مارشال؛ ما تسبب في أضرار طفيفة من دون إصابات"، بحسب "سنتكوم". 

 

وأوضحت بأنها دمرت، مساء الاثنين، طائرة من دون طيّار غربي اليمن كانت معدة للانطلاق نحو البحر الأحمر، كما "أسقطت سفن البحرية الأمريكية وقوات التحالف 10 طائرات من دون طيّار في البحر الأحمر وخليج عدن بين مساء الاثنين وفجر الثلاثاء". 

 

ويشن تحالف دولي، تقوده الولايات المتحدة، منذ مطلع العام الجاري غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن؛ رداً على هجمات الجماعة في البحر الأحمر، الممر الحيوي للشحن وسلاسل الإمداد العالمية.

 


آخر الأخبار