الاربعاء 24 ابريل 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - بعد 4 أشهر من الإخفاء.. مليشيا إيران تحيل رئيس نادي المعلمين إلى المحكمة الجزائية رغم تدهور حالته الصحية
بعد 4 أشهر من الإخفاء.. مليشيا إيران تحيل رئيس نادي المعلمين إلى المحكمة الجزائية رغم تدهور حالته الصحية
الساعة 09:39 صباحاً (متابعات)

أحالت مليشيا الحوثي، رئيس نادي المعلمين عبدالقوي الكميم، إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، بعد نحو خمسة أشهر من اختطافه وإخفائه في سجون الأمن والمخابرات على خلفية المطالبة بصرف المرتبات.

وقال نادي المعلمين اليمنيين في بيان على منصة إكس، إن مليشيا الحوثي أحالت رئيسه أبو زيد الكميم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة.



وأضاف أنه "مع قيام ممثلين عن النادي بوقفة احتجاجية أمام النائب العام، وكذا القبيلة اليمنية في السبعين وحضور وساطات (..) إلا أنه وبدلاً من الاستجابة والتجاوب وعمل الحلول أو حتى تحويل القضية إلى الجهات المختصة، وبعد اضطهاد وتعسف وقهر وإخفاء قسري لأشهر عدة وبدن توجيه أي تهمه، بدأ تحويل القضية إلى الجزائية المتخصصة.

وأشار البيان إلى تدهور الحالة الصحية لأبو زيد الكميم، ومعانته ورفاقه من قيادة النادي للأمرين في سجون المليشيا، محملا "السلطات في صنعاء المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة وحياة الكميم ورفاقه".

وكانت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي حاصرة في الثامن من أكتوبر الماضي منزل الكميم، وفتحت الرصاص على سكانه، قبل أن تجبره على تسليم نفسه، بحجة أنه مطلوب لأسباب أمنية، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي نظمها النادي للمطالبة بمرتبات المعلمين المتوقف صرفها منذ سنوات.


آخر الأخبار