السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية - أخبار اليمن - أستراليا تعلن تصنيف ‘‘مليشيا إيران باليمن’’ منظمة إرهابية
أستراليا تعلن تصنيف ‘‘مليشيا إيران باليمن’’ منظمة إرهابية
الساعة 05:01 مساءً (متابعات)

أعلنت أستراليا، تصنيف مليشيا الحوثي، في قائمة المنظمات الإرهابية، بسبب هجماتها في خليج عدن.

وقال بيان للنائب العام في أستراليا “مارك دريفوس كيه سي”، اليوم الخميس: “أدرجت الحكومة الأسترالية اليوم جماعة الحوثيين، كمنظمة إرهابية بموجب قانون القانون الجنائي لعام 1995 (القانون الجنائي)”.



وأشار البيان إلى أن الهجمات العنيفة التي شنتها مليشيا الحوثي في خليج عدن والمنطقة المحيطة بها أدت إلى مقتل مدنيين واحتجاز رهائن وتعطيل شديد للحقوق والحريات الملاحية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة العربية، مما أدى إلى تقويض الأمن البحري والازدهار العالمي.

وأضاف البيان أن قرار الحكومة الأسترالية، بإدراج مليشيا الحوثي في القائمة يأتي في أعقاب نصيحة من وكالات الأمن الأسترالية بأن (أنصار الله) متورطون بشكل مباشر أو غير مباشر في الإعداد للهجمات الإرهابية أو التخطيط لها أو المساعدة فيها أو تعزيزها.

وأكد البيان أن الإدراج كمنظمة إرهابية بموجب القانون الجنائي يدعم محاكمة مجموعة من الجرائم الإرهابية وينبه المجتمع إلى أن مساعدة تلك المنظمة تعتبر جريمة جنائية.

وبموجب المادة 102 من القانون الجنائي، يعتبر الانضمام إلى منظمة إرهابية أو الانضمام إلى أعضائها أو المشاركة فيها أو التدريب معها أو تقديم الدعم لها جريمة. ويعاقب على هذه الجرائم بالسجن لمدة تصل إلى 25 عاما، بحسب البيان.

وبإضافة مليشيا الحوثي يرتفع عدد المنظمات الإرهابية المدرجة في القانون الجنائي الأسترالي إلى 30 منظمة.


آخر الأخبار