الاربعاء 20 يناير 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - ضبط متهم في الاعتداء على عيادة للهلال الأحمر غرب تعز
ضبط متهم في الاعتداء على عيادة للهلال الأحمر غرب تعز
الساعة 06:02 مساءً (متابعات)

ضبطت القوات الأمنية، التابعة للقوات اليمنية المشتركة في قطاع الساحل الغربي بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، أمس الأحد، أحد المتهمين في قضية الهجوم المسلح على عيادة طبية متنقلة، تابعة للهلال الأحمر الإماراتي.

وقالت مصادر في قوات المقاومة الوطنية إن ”الأجهزة الأمنية نجحت في ضبط أحد المتهمين في عملية الهجوم على العيادة المتنقلة، إذ تلقت معومات استخباراتية عن موقع المتهم، وبدأت بعدها عمليات الرصد والتتبع، قبل أن تتم مهاجمة الموقع وضبطه دون أي مقاومة“.



وذكرت المصادر: أن ”القوات الأمنية سلمت المتهم إلى الجهات القضائية لبدء إجراءاتها، وأن الأجهزة الأمنية تبذل جهودًا كبيرة في متابعة بقية شركاء المتهم، وضبطهم وتسليمهم للجهات المختصة“.

وشن مجهولون هجومًا مسلحًا الثلاثاء الماضي، على عيادة طبية متنقلة، تابعة للهلال الأحمر الإماراتي، في منطقة يختل التابعة لمحافظة تعز، والواقعة في مناطق انتشار القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي للبلاد.

واعتبر الهلال الأحمر الإماراتي، في بيان له: أن ”استهداف العاملين في المجال الإنساني يمثل تجاوزًا كبيرًا للأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية“، مؤكدًا: أن ”ذلك يعد تحديًا كبيرًا للمعاهدات والمعايير الدولية التي توفر حماية خاصة لعمّال الإغاثة، والعاملين الطبيين، وفرق الإنقاذ“.


آخر الأخبار