الخميس 21 يناير 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - قبائل الجوف تحتشد في صنعاء وتهدد بالانسحاب من جبهات الحوثي
قبائل الجوف تحتشد في صنعاء وتهدد بالانسحاب من جبهات الحوثي
الساعة 08:58 مساءً

 

طالب ملتقى "ذو محمد وآل محمد" القبلي بمحافظة الجوف من مليشيات الحوثي بإطلاق سراح الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا المعتقل لدى المليشيا منذ أشهر.



 

استغرب بيان للملتقى كيف تطلب المليشيات من القبيلة الحرب معها "من أجل الكرامة والسيادة والحرية" (..) ورجالاتها يهانون في كرامتهم وتصادر حرياتهم.

 

وذكرت مصادر قبلية أن الوجاهات تناقش تصعيد الموقف إلى التلويح بسحب أفرادها من الجبهات قبل أخذ قرار نهائي بهذا الصدد.

 

كما شددت القبائل على حقها في الرد على الحارس القضائي وأخيه وحملت مليشيا الحوثي المسؤولية القانونية والاجتماعية والعرفية. واتهمت أجهزة الاستخبارات الحوثية بالتلفيق والكيد وفبركة الاتهامات الكيدية.

 

وأشار الملتقى إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا مؤسسة علمية أهلية لخدمة المجتمع، لها ملاكها ومجلس إدارتها، ولها محاميها ومن يمثلون ملاكها، والدكتور حميد محمد عقلان مجرد موظف في هذه المؤسسة لا علاقة له بأموالها وأملاكها.

 

وقال الملتقى القبلي، إن وظيفة الحارس القضائي أن يتبع المحكمة ويحافظ على المال، وقد تجاوز كل ذلك ويدير المحكمة والنيابة وتسلط على أموال الناس وأراضيهم ولا رادع لهم.

 

ودعا الملتقى إلى وقف التلاعب الذي يتم من داخل النيابة الجزائية ويتحرك بحسب رغبات الحارس القضائي وهواه.

 

وقال الملتقى إن السجان هو الحارس القضائي الشاعر وأخوه رئيس شركة شبام القابضة على الاستثمارات وعلى رقاب الناس، وتواطؤ مريب من قبل الأجهزة الاستخباراتية التي تفبرك لهم إدانات بحسب الطلب من تهم تزوير وإخفاء سيرفرات وتشكيل خلايا إرهابية حتى يبنوا على التهم الملفقة مقتضاها الكيدي.


آخر الأخبار