الجمعة 22 يناير 2021
الرئيسية - أخبار بوابتي - صحافية امريكية: بايدن لن ينهي حرب اليمن لهذا السبب
صحافية امريكية: بايدن لن ينهي حرب اليمن لهذا السبب
الساعة 12:56 مساءً (متابعات)

 

قالت الصحفية الأمريكية  sarahlazare إن الرئيس الامريكي المنتخب جون بايدن لن ينهي الحرب في اليمن.



وأضافت الصحيفة الامركية في مقال لها أن بايدن استبعد السياسة الخارجية في حملته الانتخابية بشكل كامل تقريبا، وفي حين قال إنه يريد إنهاء “الحروب الأبدية” (التي ساعد في بدء العديد منها) وأنه ضد الحرب في اليمن (وهو الموقف الذي اتخذه فقط بعد أن خدم في إدارة أوباما التي دعمت الحرب) ،إلا أنه لم يركز على هذه البرامج ولم يرافقها بمقترحات سياسية ملموسة من شأنها أن تضع حداً للحرب التي لا نهاية لها.

ولفتت الكاتبة إلى أن بايدن يستمد بالفعل من مجموعة من الأفراد المؤيدين للحرب من حقبة أوباما لملء حكومته. نظرًا لأن العديد من هؤلاء الأشخاص كانوا موجودين لفترة من الوقت ولديهم علاقات في جميع أنحاء واشنطن.

واستعرضت الكاتبة سجل عددا من الشخصيات التي أصدر بايدن قرارات بتعيينها في إداراته وهو سجل ملطخ بدعم الحروب، فأنتوني بلينكين – الذي سيتم ترشيحه لمنصب وزير الخارجية ، كما أعلن فريق بايدن -هاريس الانتقالي يوم الاثنين -لديه سجل في دعم الحروب وما يسمى بالتدخلات الإنسانية، حيث كان  أحد كبار مساعدي بايدن عندما صوّت السناتور آنذاك لصالح تفويض الغزو الأمريكي للعراق ، وساعد بلينكن بايدن في وضع اقتراح لتقسيم العراق إلى ثلاث مناطق منفصلة على أساس الهوية العرقية والطائفية.


آخر الأخبار