الاربعاء 20 يناير 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يماطلون في البت بقضية تعذيب وقتل الشاب الأغبري
الحوثيون يماطلون في البت بقضية تعذيب وقتل الشاب الأغبري
الساعة 08:19 مساءً

 

أقرت محكمة الاستئناف في العاصمة صنعاء الخاضعة لميليشيا الحوثيين الانقلابية، عقد جلسة جديدة السبت المقبل، " لاستكمال استعراض الفيديوهات المصورة "التي توثق واقعة قتل الشاب عبدالله الاغبري تحت تعذيب مروع نهاية أغسطس الماضي، في مؤشر على مسار اطول للبت في القضية المستعجلة التي شغلت الرأي العام.



 

وكانت المحكمة منحت اليوم السبت، محاميي المتهمين الستة فرصة اضافية هي الثالثة لتقديم أدلتهم وحيثياتهم للطعن في الحكم الابتدائي الذي قضى بإعدام خمسة مدانين، وحبس سادس مدة سنتين، بينما يحاكم متهمون اخرون كفارين من وجه العدالة.

 

وأثارت جريمة مقتل الشاب الأغبري بعد ضربه بوحشية من قبل 5 أشخاص في صنعاء، غضبا عارما بين النشطاء اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وتعود تفاصيل القضية، إلى نهاية آب/ أغسطس الماضي، عندما قتل عبدالله قايد الأغبري من أبناء مديرية حيفان بمحافظة تعز، على يد 5 أشخاص بينهم مالك المحل الذي كان يعمل فيه، بعد تعذيبه لمدة 6 ساعات بشكل وحشي.

 

 

وأقدم الجناة على قطع وريد المجني عليه، ونقلوه إلى أحد المستشفيات الخاصة، لإظهار ما حدث على أنه محاولة انتحار، إلا أن كاميرا المراقبة الداخلية للمحل، وثقت تفاصيل الجريمة.

 


آخر الأخبار