الاربعاء 27 يناير 2021
الرئيسية - بوابتي الرياضي - 90 دقيقة ستقرر مستقبل زيدان في نادي ريال مدريد
90 دقيقة ستقرر مستقبل زيدان في نادي ريال مدريد
الساعة 08:03 مساءً (وكالات)

 

يعيش الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، أياماً صعبة في ظل انخفاض وتذبذب مستوى فريقه على الصعيدين المحلي والقاري، فقد خسر مساء الثلاثاء من شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 2-0 ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، ليسقط الفريق الملكي إلى المركز الثالث في ترتيب مجموعته، برصيد سبع نقاط، خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (8 نقاط)، وشاختار (7 نقاط)، ومتفوقاً على إنتر ميلان الإيطالي، الذي جمع خمس نقاط فقط.



 

وأدت خسارة ريال مدريد المفاجئة من شاختار، وفوز إنتر ميلان على بوروسيا مونشنغلادباخ إلى اشتعال المنافسة في المجموعة على بطاقتي العبور إلى دور الـ16، و يواجه ريال مدريد نظيره مونشنغلاباخ في الجولة الأخيرة، وعين مدربه زيدان على الفوز لا غيره، وإلا سيودع البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا منافسات البطولة من دور المجموعات.

 

إما العبور أو الإقالة

 

وأشارت تقارير صحافية إسبانية إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، استقر على إقالة زيدان من منصبه إذا فشل الفريق في عبور دور المجموعات، أو استمر في تقديم عروضه الهزيلة ونتائجه المتذبذبة في الدوري الإسباني.

 

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع في جدول الدوري الإسباني، برصيد 17 نقطة، بعد خوضه 10 مباريات، وله مباراة مؤجلة، لكنه نجح في الفوز بنصف مبارياته فقط حتى الآن، مع التعادل في مباراتين وخسارة ثلاث مباريات، إضافة إلى فشله في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات، حيث سقط برباعية أمام فالنسيا ثم تعادل مع فياريال بهدف لمثله، قبل أن يسقط على يد ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1.

 

وأكدت المصادر الإسبانية المقربة من ريال مدريد، أن زيدان فقد ثقة الإدارة التي كانت تدعمه بقوة بعد اقتناص لقب "لا ليغا" من الغريم برشلونة في نهاية الموسم الماضي، وهو ما عبر عنه زيدان نفسه حينما قال في مؤتمر صحافي قبل نحو شهر، إن مستقبله غامض بالفعل.

 

وتنتظر ريال مدريد مرحلة صعبة بأربع مباريات حاسمة في دوري أبطال أوروبا في مواجهة بوروسيا مونشغلادباخ، والدوري المحلي أمام إشبيلية ثم أتلتيكو مدريد ثم أتلتيك بيلباو، وهي الفترة التي قد تُحدد المصير النهائي لزيدان.

 

ويُعد المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدرب السابق لتوتنهام الإنجليزي، أبرز المرشحين لخلافة زيدان، حيث كان هدفاً للنادي الملكي خلال فترة تدريبه النادي اللندني، قبل إقالته وتولي جوزيه مورينيو تدريب الفريق.


آخر الأخبار