السبت 16 يناير 2021
الرئيسية - أخبار بوابتي - الجمارك تفجر خلافات بين الجوف وحضرموت
الجمارك تفجر خلافات بين الجوف وحضرموت
الجمارك تفجر خلافات بين الجوف وحضرموت
الساعة 09:28 صباحاً (متابعات خاصة)

رفضت السلطات المحلية في مديرية حضرموت الوادي إنشاء نقطة جمركية تتبع في إيراداتها للسلطة المحلية بمحافظة الجوف المقيمة في مأرب.

واتهمت مرجعية حلف قبائل حضرموت، سلطات محافظة الجوف بالتعدي على الحدود الإدارية للمحافظة، بعد قيامها باستحداث "جمارك" في منطقة "الضويبي" التابعة لمديرية العبر، بمحافظة حضرموت.



وقال بيان صادر عن مرجعية حلف قبائل حضرموت إنهم يرفضون استحداث نقطة جمركية في منطقة الضويبي بالعبر في الحدود الإدارية لمحافظة حضرموت وفي حدود قبائل الصيعر.

وطالب بيان المرجعية برفع جميع الاستحداثات التي ترهق كاهل المواطن وترفع أسعار المواد الغذائية والأساسية.

وأصدر وزير الدفاع برقية سرية للمنطقة الثالثة برفع نقطة التحصيل من حدود المنطقة الأولى ونقلها إلى مكان آخر قريب من ذلك.

ورحبت المرجعية بكل الخطوات والإجراءات التي تمت لرفع الجمرك والنقطة وطالبت بسرعة تنفيذ ذلك على أرض الواقع؛ "تفاديًا لما قد لا يحمد عقباه في هذا الظرف الحساس".

واستنكرت المرجعية في بيان لها، يوم الخميس، مثل هذه الأعمال التي قالت "إنها تُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين التي حددت الحدود الإدارية لكل محافظة".

وطالبت "الرئيس هادي والحكومة بالتدخل العاجل لعودة الأمور إلى نصابها تنفيذًا لتوجيهات السلطة المحلية في المحافظة، لرفع هذا التعدي على الحدود الإدارية لمحافظة حضرموت، لما قد يترتب على هذه الاستحداثات من عواقب وخيمة على السلم الإجتماعي".

من جهته وجه وكيل مصلحة الجمارك برقية شديدة اللهجة إلى جمارك الجوف يطالبهم فيها بتسليم جميع إشعارات التوريد خلال سنتين من أعمالهم.

ومنعت البرقية سلطات الجوف الجمركية في استحداث أي نقطة جمركية خارج النطاق المحدد للمحافظة.

 


آخر الأخبار