الاربعاء 3 مارس 2021
الرئيسية - أخبار بوابتي - برلماني يكشف اختلاس 200 مليون ريال من موازنة مجلس النواب
برلماني يكشف اختلاس 200 مليون ريال من موازنة مجلس النواب
أحمد سيف حاشد
الساعة 06:14 مساءً

بوابتي- خاص

قال البرلماني أحمد سيف حاشد أن هيئة مجلس النواب الخاضع للحوثيين في صنعاء، سرقت مايزيد عن 200 مليون ريال من ميزانية المجلس نهاية العام المنصرم.



وأكد حاشد بالوثيقة المبلغ سُحب بتوجيه من نائب رئيس المجلس المفروض من الحوثيين عبد السلام هشول، وباقتراح من الدائرة المالية وهو مبلغ يخص الأعضاء والموظفين-حد قوله.

وتشير الوثيقة الصادرة عن هيئة المجلس توجيهها  بصرف المبلغ المذكور من المبلغ المتبقي في حساب المجلس لدى البنك المركزي بصنعاء البالغ أكثر من300مليون.

ووفقا للوثيقة فالمبلغ المسحوب مخصص لمرتبات أعضاء المجلس الذين لم يصلحوا أوضاعهم والمنقطعين- حسب وصفها- للفترة من يناير- أكتوبر2020 ، والباقي من بدل الجلسات والأمانات والجزاءات المقتطعة من مرتبات الأعضاء ومستحقات شركة سبأفون في ذات الفترة.

وأضاف ‏حاشد :"لا توجد حسابات ختامية للمجلس منذ خمس سنوات ولنا سنوات نطالب بها دون أن نطول أي منها لنعرف أين تذهب هذه المبالغ المالية ولماذا يجري إسقاط وقصقصة مستحقات الموظفين والأعضاء ويتم التعامل بسرية تامة مع الوثائق والبيانات المالية".

 

وكان البرلماني المستقل أحمد سيف حاشد، قد تعرض مطلع الأسبوع للتهديد والطرد من قاعة البرلمان في صنعاء، على يد نائب رئيس المجلس، المحسوب على الحوثيين، عبدالسلام هشول.

وقال النائب “حاشد”، إنه تعرض للتهديد من قبل هشول، بـ”كسر الرأس”، بسبب مطالبته بالحصول على الحسابات الختامية للمجلس، كون هذا حق كفله الدستور.


آخر الأخبار