الجمعة 26 فبراير 2021
الرئيسية - إقتصاد - التوتر بين السعودية والحوثيين يدفع أسعار النفط الخام إلى الصعود
التوتر بين السعودية والحوثيين يدفع أسعار النفط الخام إلى الصعود
التوتر بين السعودية والحوثيين يدفع أسعار النفط الخام إلى الصعود
الساعة 12:36 مساءً (وكالات)

صعدت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، مدفوعة بالتوترات القائمة بين السعودية وجماعة الحوثي، إلى جانب استمرار الأجواء شديدة البرودة في أوروبا، بحسب وكالة الأناضول.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية هي الثالثة خلال 24 ساعة، بحسب ما أعلنه متحدث التحالف تركي المالكي، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.



يأتي ذلك غداة إعلان جماعة الحوثي استهداف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية بطائرتين مسيرتين، فيما أكد التحالف اعتراضهما وتدميرهما.

وعند الساعة (07:30 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 1.63 بالمئة أو 1.02 دولارا إلى 63.46 دولارا للبرميل.

وفي نفس الاتجاه، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس/ آذار بنسبة 2.09 بالمئة أو 1.25 دولارا إلى 60.72 دولارا للبرميل.

وتعتبر السعودية أكبر مصدّر للنفط الخام في العالم بمتوسط 7.5 ملايين برميل يوميا، وثالث أكبر منتج بعد الولايات المتحدة وروسيا، بمتوسط 11 مليون برميل يوميا في الظروف الطبيعية.

ويواصل الطلب على الخام ارتفاعا في أسواق أبرزها الصين وأوروبا، إذ تشهد الأخيرة أجواء شديدة البرودة في مناطق واسعة من القارة، للأسبوع الثالث على التوالي.

 

 


آخر الأخبار