السبت 27 فبراير 2021
الرئيسية - أخبار بوابتي - عقوبات أوكرانية بحق قيادات حوثية
عقوبات أوكرانية بحق قيادات حوثية
مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني
الساعة 12:45 مساءً (متابعات )

أعلن مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني فرض عقوبات على أشخاص وكيانات تحول دون تحقيق السلام في اليمن بينها جماعة الحوثي، ورموز النظام السابق.

وأوضحت السفيرة اليمنية غير المقيمة لدى أوكرانيا ميرفت مجلي أن مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أدرج أسماء الأفراد والكيانات المعرقلة لمساعي وجهود السلام في اليمن  ومنها أسماء أفراد في النظام السابق وجماعة الحوثي وتنظيم القاعدة، الى قائمة العقوبات بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2140 للعام 2014".



وصادق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أول أمس السبت 20 شباط/ فبراير الجاري، على مرسومين رئاسيين بفرض عقوبات على دولتي مالي واليمن.

وأعلن الموقع الرسمي التابع للرئاسة الأوكرانية أن هذا القرار تم اتخاذه على ضوء قرارات مجلس الأمن الدولي بخصوص مالي واليمن، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية الأوكرانية يجب أن تبلغ مجلس الأمن والجهات المختصة للاتحاد الأوروبي ببدء تطبيق العقوبات، حيث تم فرض العقوبات بسبب التهديد الذي يشكلونه "هؤلاء" على الأمن والسلام والاستقرار في اليمن.

كما أعلن مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني عن هذه العقوبات الجمعة، فيما سيكون رئيسه أوليكسي دانيلوف مسؤولاً عن متابعة تطبيقها.


آخر الأخبار