الجمعة 5 مارس 2021
الرئيسية - بوابتي الرياضي - كريستيانو رونالدو يهدّد إنجاز إبراهيموفيتش
كريستيانو رونالدو يهدّد إنجاز إبراهيموفيتش
كريستيانو رونالدو
الساعة 09:17 مساءً

واصل كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس هوايته في هز شباك منافسيه بثنائية في شباك كروتوني خلال مباراة الفريقين في الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي.

سجل رونالدو هدفين، رافعا رصيده إلى 18 هدفا انتزع بها صدارة هدافي الكالشيو من البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الذي سجل 17 هدفا.



كما رفع رصيده إلى 133 هدفا بضربة رأس طوال مسيرته. وأصبح كروتوني الفريق رقم 78 الذي يستقبل هدفا من النجم البرتغالي بين أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وضرب بيرلو أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث استبدل نصف التشكيل الأساسي الذي بدأ به اللقاء ومنح الفرصة لعناصر أخرى لتجهيزها للفترة القادمة، وخرج فريقه من النفق المظلم بعد 3 مباريات أخيرة دون فوز سواء في الدوري أو الكأس أو دوري أبطال أوروبا.

أما كروتوني فقد تلقى خسارته رقم 17، ليزداد موقفه تعقيدا ويصبح هبوطه رسميا مسألة وقت. ولا يتفوق على رونالدو سوى النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل في شباك 79 ناديا على مدار مشواره منذ عام 2000.

كما نجح “الدون” في هز شباك جميع الأندية الإيطالية الـ18 المتواجدة حاليا في الدوري الإيطالي.

ووصل رونالدو إلى الهدف رقم 90 مع يوفنتوس، ويتخطى بذلك فيليبو إنزاغي (89 هدفا) وينفرد بالمركز الـ15 في قائمة هدافي يوفنتوس عبر التاريخ. واستطاع رونالدو الوصول إلى 70 هدفا بقميص يوفنتوس في منافسات الدوري الإيطالي، ويتخطى بذلك أهداف الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني. وأصبح كريستيانو أول لاعب في التاريخ يسجل 25 هدفا فأكثر في 14 موسما متتاليا.

ووجه رونالدو نجم يوفنتوس رسالة إلى زملائه في صفوف السيدة العجوز عقب هذه المباراة.

 ونشر على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صور الاحتفال بأهدافه في المباراة وكتب عليها “انتصار مهم! سعيد لأنني ساعدت الفريق! استمروا على هذا الأداء يا شباب”.


آخر الأخبار