السبت 27 فبراير 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - بعد خسائر فادحة .. مليشيا الحوثي تواصل ضغوطها على القبائل لحشد مقاتلين إلى مأرب
بعد خسائر فادحة .. مليشيا الحوثي تواصل ضغوطها على القبائل لحشد مقاتلين إلى مأرب
مسلحون حوثيين
الساعة 11:19 مساءً

بدأت مليشيا الحوثي الانقلابية تحشيد عناصر إضافية من المغرر بهم في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بناء على توجيهات زعيمها الإرهابي عبدالملك الحوثي، الذي حثها على مزيد من التحشيد لتعويض ما خسرته في مأرب.

وقالت مصادر متطابقة،وفق ماذكرت وسائل إعلام محلية، إن زعيم المليشيا استنفر كبار قادتها في صنعاء وعمران وذمار والمحويت وإب وتعز لحشد شيوخ القبائل وعقد العشرات من الاجتماعات على مستوى المديريات والقرى.



 وأضافت المصادر أن الحوثي وجه بهذه الخطوات العاجلة لتنفيذ خطة الحشد الجديدة، بعد أن دفع بالقيادي المقرب منه والمعين منه رئيسا للاستخبارات العسكرية ابو علي الحاكم لتولي الضغط على شيوخ القبائل في صنعاء وما جاورها.

 وأشارت المصادر إلى أن أبو علي الحاكم المصنف على لائحة الإرهابيين الدوليين كُلف بالتحشيد في صنعاء وما جاورها، قبل أن يتوجه إلى محافظة ذمار لإسناد عمليات التحشيد التي دعا لها محمد البخيتي.

 وأكدت المصادر أن قادة المليشيا في كل من إب والمناطق الخاضعة لها في تعز عقدوا اجتماعات مماثلة لحشد المجندين من قبل المشرفين المحليين وشيوخ القبائل وحضوا على جمع الأموال والتبرعات العينية لصالح المليشيا.

وتجرعت مليشيا الحوثي الإرهابية هزائم ساحقة في تخوم مأرب على أيدي قوات الجيش والقبائل الذين تمكنوا من الإجهاز على أنساق المليشيا المهاجمة بمساندة جوية فاعلة من طيران التحالف العربي.


آخر الأخبار