الاثنين 12 ابريل 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تشن حملة واسعة على القبائل وعناصرها الرافضين للقتال في جبهة مأرب
مليشيا الحوثي تشن حملة واسعة على القبائل وعناصرها الرافضين للقتال في جبهة مأرب
عناصر حوثية
الساعة 05:50 مساءً

بوابتي- خاص

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية حملة ملاحقة واعتقالات واسعة طالت العشرات من عناصرها بينهم مشرفون في المناطق الخاضعة لسيطرتها.



وأفادت مصادر محلية، أن ما يسمى بجهاز الأمن الوقائي "جهاز استخباراتي خاص بمليشيا الحوثي" كلف عناصر الأمن الوقائي باعتقال المشرفين الذين رفضوا التوجه لجبهة مارب وملاحقة العناصر التابعة للمليشيا التي رفضت التوجه للجبهة.

وأوضحت المصادر، أن قيام المليشيا بملاحقة عناصرها واعتقالهم، بسبب العزوف الكبير عن انضمام أبناء القبائل لصفوفها والتوجه لجبهة مارب، حيث تكبدت المليشيا خسائر بشرية فادحة خلال محاولة تقدمها بجبهة مارب.

كما أشارت المصادر، إلى أن القيادي الحوثي علي أبو الحاكم ، رئيس ما يسمى بهيئة الاستخبارات العسكرية كثف لقاءاته بمشايخ ووجهاء وأعيان العديد من المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا ، بالعاصمة صنعاء ،ومنها محافظة المحويت، للتحشيد بين القبائل لرفد الجبهات بالمقاتلين.

ودعا الحاكم مشائخ القبائل إلى فتح باب التواصل والاتصال مع المقاتلين في مأرب لدعوتهم إلى العودة إلى مناطقهم بحسب تعبيره.

وذكرت مصادر قبلية في الجوف، أن مشرفين ومشائخ موالين لمليشيا الحوثي تقوم بالحشد للمقاتلين من أبناء المحافظة للقتال في مأرب.

وعبرت تلك المصادرعن استيائها من مشرفي الحوثي ، الذين يقومون بأنزال من لهم صلة قرابه بهم من الأطقم ، والأكتفاء بأبناء القبائل للذهاب إلى محارق القتال – حد وصفهم.

وأضافت المصادر، إن عناصر الأمن الوقائي داهمت منازل العناصر الحوثية التي عادت مؤخراً من بعض الجبهات لقضاء إجازتها واعتقلتهم عقب رفضهم قطع إجازاتهم والتوجه لجبهة مارب.

يشار إلى أن التوجيهات الأخيرة للمليشيا تكشف مدى الهزائم والخسارة التي تتكبدتها المليشيا بشكل يومي في جبهة مارب.

 


آخر الأخبار