الاثنين 12 ابريل 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - عقب ارتفاع معاناتهم.. منفذ الوديعة يتحول الى حراج لبيع سيارات المغتربين وهؤلاء هم المشتريين بأسعار زهيدة" صور"
عقب ارتفاع معاناتهم.. منفذ الوديعة يتحول الى حراج لبيع سيارات المغتربين وهؤلاء هم المشتريين بأسعار زهيدة" صور"
الساعة 05:45 مساءً (متابعات)

كشف اعلامي وكاتب سياسي يمني ان منفذ الوديعة تحول الى حراج لبيع السيارات عقب منع السلطات بدخول سيارات ذات الدفع الرباعي الى اليمن.

وقال الاعلامي كامل الخوداني في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر : تصدقوا بالله المغتربين الان عملوا لهم حراج بمنفذ الوديعه يبيعوا سياراتهم واللي بيشتريهن منهم المسئولين حق المنفذ انفسهم ياحراجاه يارواجااااه.



 

 

واضاف، ما عد كان باقي لمسئولين الشرعيه الا يعملوا لهم معارض سيارات جنب الفلل والعمارات الان فرصتهم وبرخص التراب من ظهر المغتربين.

الى ذلك تفاقمت معاناة المسافرين المكدسين في منفذ الوديعة من ملاك سيارات الدفع الرباعي حيث مُنع المسافرين إلى الأراضي اليمنية من الدخول عبر المنفذ.

وقال مسافرون في تصريحات صحفية إن المنع جاء من السلطات اليمنية، حيث تحدث عدد منهم للمسؤولين السعوديين فردوا أن الأوامر يمنية. ‏وقال أبو فيصل "الآن تحركنا لمنفذ سعودي للمنفذ أنا ومجموعة قالو لنا الأوامر من الجهات اليمنية". وأضاف: منذ عشرة أيام ونحن في المنفذ ننتظر حل هذه المشكلة.

من جانبه قال مصدر رفيع في وزارة الخارجية والمغتربين، إن "المشكلة في طريقها للحل". وأضاف ل يزن: نتابع الأمر يوميا مع الخلية في التحالف والمشكلة في طريقها للحل".

ونشر عدد من المسافرين مقاطع مصورة وصور لتكدس آلاف السيارات في الجانب السعودي من المنفذ حيث شوهدت الطرقات ومواقف الفنادق مكتظة بالسيارات.

وتنوعت السيارات الممنوعة من العبور وذلك لأسباب غير معلنة إلا أن الأسباب المتداولة هي منع وصول سيارات الدفع الرباعي لمليشيا الحوثي لاستخدامها في جبهات القتال.

ويزدحم منفذ الوديعة بسيارات المسافرين العائدين إلى اليمن وذلك مع اقتراب شهر رمضان حيث يمضي كثير من المغتربين شهر رمضان لدى أهاليهم.


آخر الأخبار