الاثنين 12 ابريل 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - مصرع قيادي حوثي كبير والمطلوب رقم (29) في قائمة التحالف بغارة جوية في مأرب
مصرع قيادي حوثي كبير والمطلوب رقم (29) في قائمة التحالف بغارة جوية في مأرب
الساعة 03:30 صباحاً (متابعات)

 

 



لقي قيادي حوثي بارز مصرعه، الإثنين، بغارة للتحالف العربي، في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

 

وقالت مصادر محلية، إن القيادي الحوثي المنتحل صفة "لواء"، عبد اللطيف حمود المهدي، والمعين قائدا لما يُسمى بـ"المنطقة العسكرية الرابعة للمليشيات، قتل بغارات للتحالف في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب.

 

والمهدي هو احد القيادات العسكرية التي رصدها التحالف، وهو المطلوب رقم 29، وتم رصد مكافئة بمبلغ خمسة مليون دولار لمن يبلغ عنه.

 

وفي نوفمبر من العام 2017، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، قائمة تضم 40 من قيادات ميلشيات الحوثي على رأسهم زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، بوصفهم إرهابيين ومطلوبين للعدالة، وخصصت مبالغ مالية بدأت من 30 الف دولار، لمن يبلغ عن تلك الأسماء.

 

 

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان مليشيا الحوثي وفاة القيادي الأمني البارز في صفوفها والمصنف على لائحة العقوبات الدولية العميد سلطان زابن بفيروس كورونا.

 

ونعت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، وفاة العميد سلطان صالح زابن مدير عام البحث الجنائي، الذي وافته المنية، إثر مرض عضال ألم به، وفقاً لما جاء في بيانها، دون الإفصاح عن ظروف وأسباب وفاته.

 

ومنذ نحو شهرين يتعرض الحوثيون لخسارات كبيرة في جبهات القتال، حيث اسفر هجومهم على مأرب عن مقتل المئات بينهم قيادات ميدانية رفيعة.


آخر الأخبار