الاثنين 12 ابريل 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - مخطط حوثي لتحقيق اختراق ميداني باتجاه مأرب قبل رمضان
مخطط حوثي لتحقيق اختراق ميداني باتجاه مأرب قبل رمضان
مخطط حوثي لتحقيق اختراق ميداني باتجاه مأرب قبل رمضان
الساعة 06:44 صباحاً (متابعات )

ذكرت مصادر يمنية مطلعة في صنعاء أن قادة جماعة الحوثي، تلقوا أوامر من زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، لتكثيف الضغط على محافظة مأرب، عبر حشد المزيد من المجندين ضمن مسعاه للسيطرة على المحافظة النفطية.

وطبقا للمصادر، فإن زعيم الجماعة، شدّد على كبار القيادات من أجل تحقيق أي اختراق ميداني باتجاه مأرب قبل حلول شهر رمضان، مهما كانت الخسائر، بحسب الشرق الأوسط.



وأشارت إلى أن الجماعة خسرت في الثلاثة الأشهر الماضية أكثر من 5 آلاف عنصر من مسلحيها، بينهم العشرات ممن ينتحلون رتباً عسكرية رفيعة، غير أن ذلك لم يمنع زعيمها حشد مقاتلين جدد من صعدة وعمران وذمار وإب، على أمل إسقاط مدينة مأرب التي تعد أهم معاقل الحكومة الشرعية والجيش اليمني.

وبحسب المصادر، فإن زعيم الجماعة المسلحة وبخ كبار قادته لعجزهم عن حسم المعركة التي يرى فيها أنها المعركة المصيرية، بالنظر إلى الأهمية الاستراتيجية التي تمثلها محافظة مأرب.

وتخطط الجماعة، الدفع بنحو 2000 مجند إلى غرب مأرب وجنوبها وشمالها الغربي، تنفيذاً لأوامر زعيمها، تزامنا مع دعوات وجهتها الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن وجهوا دعوات للجماعة لخفض التصعيد وعدم استهداف النازحين في مخيمات مأرب.

 


آخر الأخبار