الاثنين 12 ابريل 2021
الرئيسية - عربية ودولية - قرارات حكومية توفر أكثر من 50 ألف وظيفة للسعوديين
قرارات حكومية توفر أكثر من 50 ألف وظيفة للسعوديين
الساعة 09:03 مساءً

بوابتي- وكالات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، عن إصدار ثلاثة قرارات حكومية من شأنها توفير 51 ألف فرصة عمل لأبناء الملكة في عدد من قطاعات الأعمال، من خلال زيادة نسبة التوطين في تلك القطاعات.



من جهته، أشار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، “أحمد بن سليمان الراجحي”، في بيان صادر عن الوزارة، أن القرار الأول تضمن قصر العمل على المواطنيين السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة، بالإضافة إلى مكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة،على أن يتم استثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات.

كما لفت بيان الوزراة إلى أن القرار الثاني قضى برفع نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى وفق التعريفات والمهن والنسب والمراحل والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار، في حين نص القرار الثالث على زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي وفق المسميات والنسب والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

يشار إلى أن وزير النقل السعودي، “صالح بن ناصر الجاسر”، أصدر مطلع العام الجاري قراراً بحصر العمل في مجال نشاط توجيه المركبات بحملة الجنسية السعودية، لترفع نسبة التوطين في هذا المجال إلى 100 بالمئة، سواءً على المركبات أو الخاصة أو من خلال المنشآت، وذلك في قرارٍ هو الأول من نوعه بتوطين مهنة بنسبة 100 بالمئة.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية قد أعلنت منتصف العام الماضي، عن استكمال استراتيجيتها في توطين العديد من النشاطات التجارية في القطاع الخاص لزيادة حصة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، مشيرةً إلى أنها تهدف إلى رفع عدد السعوديين الداخلين إلى سوق العمل في القطاع الخاص إلى أكثر من 50 ألف مواطن ومواطنة.

 

 


آخر الأخبار