الأحد 9 مايو 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يسدلون الستار على رئيس وزراء حكومتهم «بن حبتور»
الحوثيون يسدلون الستار على رئيس وزراء حكومتهم «بن حبتور»
الساعة 02:53 مساءً (متابعات)

أكدت مصادر محلية في العاصمة صنعاء أن مليشيا الحوثي الارهابية، قررت إسدال الستار على رئيس حكومتها غير المعترف بها دولياً، المدعو عبدالعزيز بن حبتور الذي كان محافظاً لعدن ورئيساً لجامعتها عند اجتياحها من قبل الحوثيين في مارس 2015م قبيل انطلاق عاصفة الحزم بأيام عبر تواطئ وخيانة من بن حبتور. 

وتؤكد المصادر أن زعيم المليشيا تلقى عرضاً من الحاكم الفعلي للجماعة سفير إيران لدى المليشيا المدعو «إيرلو» تقترح إزاحة بن حبتور من رئاسة الحكومة وإسدال الستار على فترته، من أجل استبداله بأحد المنتمين للسلالة الإمامية العنصرية التي تدعي الانتساب، زوراً وبهتاناً، للنبي صلى الله عليه وسلم. 



وأشارت المصادر إلى أنه مازال الخلاف قائماً بين إيرلو والحوثي حول طريقة إزاحة بن حبتور، خاصة والمليشيا تعيش في ظروف لا تحسد عليها بعد انكشاف أمرها في تصفية القيادات البارزة ليخلو الجو لزعيم المليشيا.. والتي جاءت تصفيات اللواء يحيى الشامي ونجله زكريا الشامي وزير النقل، في مقدمة اللعبة الجديدة التي يديرها سفير طهران. 

منوهةً إلى أن الحوثيين وقعوا الآن في موقف محرج، بين تصفية بن حبتور بدعوى فيروس كورونا أو اغتيالاً بذريعة قصف طيران التحالف كما فعلوا مع صالح الصماد، أو باغتيال عبر دراجة نارية كما فعلوا مع المتوكل وشرف الدين وحسن زيد.


آخر الأخبار