الأحد 9 مايو 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - رئيس الانتقالي الجنوبي يوجه رسالة عاجلة للسعودية ويدعوها إلى وضع حد لتصرفات الشرعية وحقنِ الدماء
رئيس الانتقالي الجنوبي يوجه رسالة عاجلة للسعودية ويدعوها إلى وضع حد لتصرفات الشرعية وحقنِ الدماء
الساعة 10:39 مساءً (متابعات)

 

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، اليوم الإثنين، إن هناك أطرافا في منظومة الشرعية ”تختطف قرارها“ ولا ترغب في السلام، وتسعى للحرب والعنف والدمار, حد قوله.



 

ودعا، في كلمة موجهة لأبناء الجنوب بمناسبة حلول شهر رمضان، المملكة العربية السعودية، بصفتها راعية لاتفاق الرياض المبرم بين المجلس الانتقالي الجنوبي والشرعية اليمنية وقائدة التحالف العربي، إلى وضع حد للتصرفات التي وصفها ”العبثية“ من خلال عمليات التحشيد العسكرية ”على مختلف الجبهات مع الجنوب، وتحريك الجماعات الإرهابية والتشديد في حرب الخدمات“، في إشارة إلى تحركات القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في محافظتي أبين ولحج.

وأشار الزبيدي إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي مدّ يديه إلى ”الإخوة في الشرعية وبرعاية الأشقاء في المملكة العربية السعودية، حِرصاً على السلامِ وحقنِ الدماء، ورغبة في الوصول إلى حلٍ عادلٍ لقضية شعبنا، حد قوله.

 

وأكد الزبيدي أن حرب الخدمات ”هي حرب دنيئة لا تليق بمسلم، وإننا وعلى قدر حرصنا على إحلال السلام، ومد أيدينا للآخر، إلاّ أن صبرنا لن يطول على العبث بحياة أهلنا وتعذيبهم، من قبل قوى وجماعات تعتقد أنها بتجويع شعبنا، وإحالة حياته إلى جحيم، تستطيع تركيعه وفرض أنصاف الحلول عليه“.

 

ووجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قيادة المجلس وهيئاته التنفيذية وقواعده في المحافظات والمديريات والمراكز إلى“الالتحام مع الشعب، وتسخير قدراتهم وإمكانياتهم ماديًا وبشريًا في خدمة المجتمع، خاصة في مواجهة تفشي وباء كورونا“.

 

شارك


آخر الأخبار