الجمعة 25 يونيو 2021
الرئيسية - أخبار السيارات - توقف فورًا.. علامات تحذيرية داخل سيارتك لا تستهين بها
توقف فورًا.. علامات تحذيرية داخل سيارتك لا تستهين بها
الساعة 12:36 مساءً (متابعات)

تتعدد المشكلات الفنية الخاصة بعالم ميكانيكيا السيارات، فمن الممكن أن تمر بسلام أو تحمل معها العديد من المخاطر، وتتسبب في أمور لا نحب أن نمر بها، فربما تحدث تلك الأمور بشكل مفاجئ، أو توجد بعض العلامات الدالة لحدوثها، وبالتالي تكون بمثابة جرس إنذار لقائدي السيارات.

– مؤشر الحرارة 



في حالة ارتفاع مؤشر الحرارة عن المعدل الطبيعي، أو ظهور لمبة الحرارة داخل لوحة العدادات، فلابد أن نتوقف تماما عن الحركة، ونعلم أن هناك خللا أصاب منظومة التبريد، ربما يتعلق بوجود تسريبات بالهيكل المعدني الردياتير، أو نقص في المياه الواقعة بالقربة البلاستيكية، أو مشكلة ما أصابت مروحة التبريد و جعلتها تتوقف عن العمل.

– أصوات خشونة 

إذا وجدت أصوات خشونة داخل غرفة المحرك، فلابد أن تراجع التوقيت الزمني الخاص بتغيير الزيت و قياس المستوى الخاص به ودرجة اللزوجة، كما يمكن سماع أصواتا أخرى مثل الـ"طقطقة" والتي تنذر بتلف الكبالن، أو أصوات الصفير الدالة على تلف تيل الفرامل.

– لمبة الأعطال 

عند ظهور هذه اللمبة، لابد أن نتوجه إلى أقرب مراكز الفحص، وتوصيل السيارة على جهاز كشف الأعطال، لتشخيص المشكلة سريعًا، فمن الممكن أن تكون حالة البوجيهات سيئة وتحتاج إلى التغير الفوري، أو خلل في أحد فلاتر السيارة.

– لمبة البطارية 

يجب أن نراجع تاريخ صلاحية بطارية السيارة من وقت إلى آخر، والاطمئنان على حالتها العامة، وعدم ترك أنوار السيارة وهي بوضعية التفعيل لفترات كبيرة، كما يجب أن نهتم بهذه العلامة المهمة وهي ظهور لمبة البطارية، لتفادى مشكلة التوقف المفاجئ، ويفضل أن يكون معنا كابلات إمداد الطاقة، فمن الممكن أن تكون المنقذ الوحيد في حالة توقف السيارة بسبب نفاد الطاقة.


آخر الأخبار