الثلاثاء 22 يونيو 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - البحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة أسلحة "مهربة" في بحر العرب
البحرية الأمريكية تعلن ضبط شحنة أسلحة "مهربة" في بحر العرب
الساعة 01:15 مساءً (متابعات)



علنت البحرية الأمريكية، السبت، ضبط شحنة أسلحة غير مشروعة من مركب شراعي عديم الجنسية في المياه الدولية لشمال بحر العرب في 6-7 مايو 2021.
 
وقالت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية في بيان إن "يو إس إس مونتيري وفريق الحظر المتقدم لخفر السواحل الأمريكي (AIT)، اكتشفت الشحنة غير المشروعة أثناء صعود روتيني للتحقق من العلم تم إجراؤه في المياه الدولية وفقًا للقانون الدولي العرفي".
 
وأضاف البيان أن مخبأ الأسلحة شمل "عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات المتقدمة الروسية الصنع، وآلاف البنادق الهجومية الصينية من نوع 56، ومئات من بنادق رشاشة من طراز PKM، وبنادق قنص وقاذفات صواريخ، بالإضافة مكونات الأسلحة الأخرى ومشاهد بصرية متقدمة".
 
وذكر أن المصدر الأصلي للشحنة والوجهة المقصودة للمواد قيد التحقيق حاليا، لافتا إلى أن العتاد في حجز الولايات المتحدة في انتظار التصرف النهائي، وسيكون تقييم النتائج بمثابة جهد مشترك بين الوكالات.
 
وأشارت البحرية الأمريكية، إلى أن مونتيري وفرت أكثر من 36 ساعة من المراقبة والأمن لفرق الصعود والسفينة المحجوزة طوال العملية التي استمرت يومين.
 
وتابعت: "بعد إزالة جميع البضائع غير المشروعة، تم تقييم صلاحية المركب للإبحار، وبعد الاستجواب، تم تزويد طاقمه بالطعام والماء قبل إطلاق سراحه".
 
ولفتت إلى أنها تقوم بدوريات روتينية في المنطقة لضمان التدفق الحر للتجارة لحركة المرور المشروعة، وتعطيل نقل البضائع غير المشروعة التي غالبًا ما تمول الإرهاب والأنشطة غير القانونية، وحماية النظام الدولي القائم على القواعد. 
 


آخر الأخبار