الاربعاء 4 أغسطس 2021
الرئيسية - أخبار السيارات - داخليا وخارجيا.. كيف تحمي سيارتك من السرقة؟
داخليا وخارجيا.. كيف تحمي سيارتك من السرقة؟
الساعة 02:59 مساءً (متابعات)

يصاب العديد من مالكو السيارات بحالة من القلق الشديد تجاه حماية سياراتهم الخاصة، فربما يشعر البعض أن هناك أمر ما قد يصيب السيارة، سواء كانت عبر طريقة الاصطفاف و التعرض للاحتكاكات المختلفة، أو بسبب سماع بعض الروايات الخاصة بحوادث سرقة السيارات، و التي لها عامل نفسي كبير على حالة مالك السيارة.

1 – حماية السيارة من السرقة 



لكي تتفادى مخاطر سرقة السيارة يجب أن تقوم بوضع قفل الحماية الحديدي، و هو عبارة عن قطعة معدنية تربط بين مقود الحركة و دواسة الفرامل، و هناك قفل اخر يتم وضعه بالاطار الخارجي، و الذي يعمل على توقف السيارة بشكل كامل، كما يمكن تفعيل جهاز التتبع لمراقبة حركة السير الخاصة بسيارتك الشخصية.

2 – حماية جنوط السيارة 

ربما تتعرض بعض السيارات و خاصة الفاخرة، إلى عملية سرقة من نوع مختلف، حيث يتفنن لصوص سرقة السيارات في الاستيلاء على الجنوط المعدنية، و لكي نتصدى لهذه المحاولات و جعلها بائسة، يجب أن نقوم باقتناء قفل حماية الجنوط، و هو عبارة عن "صامولة" معدنية مدعومة بقفل خاص.

3 – حماية السيارة من الداخل 

تجنب الاصطفاف في الأماكن المجهولة و المقلقة، و من الأفضل أن تكون عملية الاصطفاف داخل الجراجات المخصصة، أو امام أحد كاميرات المراقبة، و يجب عدم ترك أشياء ذات قيمة عالية داخل مقصورة القيادة، حتى لا تكون سيارتك هدف ثمين للسرقة.


آخر الأخبار