الخميس 29 يوليو 2021
الرئيسية - أخبار بوابتي - عودة مرتقبة اليوم الاثنين لوزراء في حكومة المحاصصة إلى عدن
عودة مرتقبة اليوم الاثنين لوزراء في حكومة المحاصصة إلى عدن
عودة مرتقبة لوزراء في حكومة المحاصصة إلى عدن
الساعة 06:47 صباحاً (متابعات )

توقعت مصادر حكومية عدد من وزراء حكومة المحاصصة من العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، إلى العاصمة المؤقتة عدن، لممارسة مهامهم، بعد ضمانات سعودية

وكثفت السعودية ضغوطها على طرفي اتفاق الرياض من أجل عودة حكومة المحاصصة  إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد نحو 3 أشهر من مغادرتها إلى الرياض.



وأشارت المصادر إلى أن رئيس حكومة المحاصصة معين عبد الملك، سيعود هو الآخر خلال الأيام القادمة بعد وصول الوزراء كمرحلة أولى وممارسة مهامهم بشكل طبيعي. 

وتأتي العودة غداة تصريحات أطلقها السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أعلن فيها أن المملكة "تعمل باستمرار مع طرفي اتفاق الرياض لاستكمال تنفيذه"، بما يضع مصلحة الشعب اليمني فوق كل اعتبار. 

وحث الدبلوماسي السعودي، على التعجيل بعودة الحكومة إلى عدن، وتمكينها من أداء أعمالها لرفع معاناة الشعب اليمني واستكمال تنفيذ كل جوانب الاتفاق.

وانتقد مراقبون عودة الحكومة إلى عدن قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، وفي ظل استمرار السيطرة الأمنية والعسكرية للمجلس الانتقالي على كافة مفاصل العاصمة المؤقتة. 

ومنذ اقتحام قصر معاشيق الرئاسي، منتصف مارس الماضي، غادرت الحكومة عدن صوب الرياض، باستثناء الوزراء المحسوبين على المجلس الانتقالي الجنوبي والحزب الاشتراكي اليمني، فيما بدأ وزير الداخلية، إبراهيم حيدان، بممارسة مهامه من محافظة حضرموت، قبل أن ينتقل خلال اليومين الماضيين إلى المهرة. 


آخر الأخبار