الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - 15 منظمة تدين قرار إعدام حوثي بحق ناشطة
15 منظمة تدين قرار إعدام حوثي بحق ناشطة
15 منظمة تدين قرار إعدام حوثي بحق ناشطة
الساعة 10:54 صباحاً (متابعات خاصة )

أدانت 15 منظمة حقوقية ومدنية، حكم الاعدام الذي أصدرته مليشيا الحوثي بحق الناشطة اليمنية زعفران زايد .

وقالت منظمات المجتمع المدني في بيان مشترك ان ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي الإرهابية بإصدار حكم إعدام من محكمة تابعة لها، بحق الناشطة الحقوقية زعفران زايد، يعد انتهاكا يمس كل النساء اليمنيات عموما والمدافعات عن حقوق الإنسان خصوصا.



وقالت الناشطة، زعفران زايد، إن كشفها حقيقة جرائم الميليشيات الحوثية وتعريتها في المحافل الدولية أحد أسباب قرار الإعدام بحقها.

وأكد البيان، أن قرار المليشيات بحق الناشطة زعفران يعد انتهاكا مركبا كونه استهدف امرأة تعمل في مجال حقوق الإنسان وكذا يمثل اعتداء على العمل الإنساني والحقوقي برمته، بالإضافة إلى كونه انتهاك للافتة السلطة القضائية التي تستغلها مليشيات الحوثي سياسيا.

واعربت منظمات المجتمع المدني عن بالغ اسفها للانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق المرأة اليمنية، والممارسات المستمرة في القمع والترهيب، والحد من حرية العمل والنشاط الانساني الذي يحتاجه الشعب اليمني خلال فترة الحرب بشكل مستمر، وما يزيد الأسف وقوع تلك الجرائم على مرأى ومسمع من العالم دون أي تحرك جاد من قبلهم لإيقاف مثل هذه الممارسات الشنيعة بحق النساء والمواطنين بشكل عام.

وطالبت، المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحماية النساء اليمنيات والعاملين في مجال حقوق الإنسان في اليمن من الممارسات والتعسفات التي ترتكبها بحقهم جماعة الحوثي، واسقاط أحكام الإعدام وإيقاف إصدارها بشكل فوري وكامل من قبل هذه المليشيات الإرهابية.

 

الموقعون:

تكتل ٨ مارس لأجل نساء اليمن

الائتلاف اليمني للنساء المستقلات

المبادرة العربية للتثقيف والتنمية

تحالف نساء من أجل السلام في اليمن

تكتل كوني وطن

منظمة أصوات الحرية للسلام

منظمة إعلاميات من أجل اليمن

منظمة نداء إنقاذ للحقوق والحريات والتنميه

منظمة حماية (لا للاعتقال السياسي)

المنظمة اليمنية للعداله والمساواه

منظمة المرأة الريفيه

منظمة يمانيات للسلام والحريات

منتدى يمنيات رغم القيود

منظمة أصوات حرة

المبادرة الوطنية للإعلام (تسامح تصالح)

 

 


آخر الأخبار