الاربعاء 4 أغسطس 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - الفلكي الشوافي يزف بشرى سارة بشأن ارتفاع معدلات هطول الأمطار
الفلكي الشوافي يزف بشرى سارة بشأن ارتفاع معدلات هطول الأمطار
الساعة 05:42 مساءً (متابعات)

زف فلكي يمني، اليوم الجمعة، بشرى سارة بشأن ارتفاع معدلات هطول الأمطار خلال الايام القادمة.

وتوقع الفلكي عدنان الشوافي، في بلاغ حول أهم مؤشرات الانواء للأسبوع القادم حتى يوم الجمعة مع المعلم الزراعي طلوع النجمين (الظلم الأول)؛ أطلع عليه "المشهد اليمني"، بارتفاع ملحوظ لهطول الامطار، بالتزامن مع تراجع طفيف لدرجات الحرارة على بعض المحافظات.



وأوضح بأن توقعات نماذج الطقس GFS , ECMWF تشير إلى إرتفاع نسبي لهطول الأمطار مقارنة بشبه جفاف الإسبوع الماضي؛ إذ من المتوقع أن تهطل امطار متفرقة متفاوتة الشدة و قد تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق من المرتفعات الغربية و الجنوبية غربية وأجزاء من الهضاب و السهول الساحلية المحاذية ومع نهاية الاسبوع القادم قد لا يغطي الهطول جميع المناطق حيث متوقع أن يغطي الهطول نسبة ما بين 40% الى 70% من تلك المناطق مع بعض الامطار المتفرقة على أجزاء بسيطة من المناطق الساحلية.

وأشار الى تراجع طفيف لدرجات الحرارة مقارنة بمعدل الاسبوع الماضي الا أن مستوى درجات الحرارة يجعل وصف الاجواء تبقى شديدة الحرارة على السواحل و الصحاري بشكل عام.

ودعا الى توخي الحذر ومتابعة المستجدات ونشرات الطقس.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، توقع هطول أمطار على أكثر من تسع محافظات تقع ضمن سلسلة المرتفعات الجبلية خلال الساعات القادمة.


آخر الأخبار