الاربعاء 4 أغسطس 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - وزارة العدل الأميركية تصادر نطاقات مواقع إخبارية للحوثيين وحلفائهم بينها (المسيرة وقناة العالم)
وزارة العدل الأميركية تصادر نطاقات مواقع إخبارية للحوثيين وحلفائهم بينها (المسيرة وقناة العالم)
الساعة 08:25 مساءً (متابعة خاصة)

 

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها صادرت نطاقات مواقع إخبارية إيرانية بينها أربعة مواقع إخبارية باللغة الإنجليزية "يشغلها الحرس الثوري الإيراني أو تشتغل لحسابه".



 

وتعرضت عدد من المواقع الإلكترونية التابعة لإيران على شبكة الإنترنت من بينها موقع المسيرة التابعة لميليشيا الحوثي، وقناة العالم، اليوم الثلاثاء، للحجب، وسط اتهامات للسلطات الأمريكية بالاستيلاء عليها.

 

ونشرت على المواقع المذكورة عقب الاستيلاء عليها رسالة تفيد بأن "هذا النطاق تم الاستيلاء عليه من قبل حكومة الولايات المتحدة، بناء على مذكرة الحجز الصادرة.. كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن وكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي".

 

وقال حساب قناة العالم على تويتر إن السلطات الامريكية تحجب مواقع قنوات العالم والمسيرة واللؤلؤة وفلسطين اليوم ونبأ والكوثر على الانترنت.

 

وسبق أن حذف موقع "يوتيوب" التابع لشركة جوجل عددا من القنوات التابعة لميليشيا الحوثي، وذلك عقب تصنيفها "منظمة إرهابية" من قبل الإدارة الأمريكية مطلع العام الجاري، ثم تراجع عن الإجراء بعد أيام.

وأوضحت الوزارة في بيان أن "الحرس الثوري ومن خلال هذه المواقع، يهدف إلى التأثير على السياسة الداخلية والخارجية للولايات المتحدة"، مشيرة الى أن "تحديد هذه المواقع تم بفضل معلومات حصلت عليها من غوغل ثم بمساعدة من موقعي تويتر وفيسبوك للتواصل الاجتماعي".

 

ولفتت بأن "زوار هذه المواقع واعتبارا من الأربعاء باتوا يرون رسالة تحمل شعاري وزارة العدل الأميركية والـ"إف بي آي" بعنوان "هذا الموقع تمت مصادرته" ويشرح مضمونها أن هذا النطاق تمت مصادرته من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي بناء على مذكرة مصادرة صادرة عن محكمة المنطقة الشمالية في كاليفورنيا".

 

وكانت وزارة العدل الأميركية صادرت في وقت سابق أسماء 92 موقعا إلكترونيا إيرانيا دعائيا بينها أربعة مواقع إخبارية باللغة الإنجليزية "يشغلها الحرس الثوري الإيراني.

وذكرت أن "أربعة من هذه المواقع هي "نيوز ستاند 7 دوت كوم" و"يو أس جورنال دوت نت" و"يو أس جورنال دوت يو أس" و"تي دبليو توداي دوت نت". أما المواقع الـ88 الأخرى، فـ"تتضمن مواقع إخبارية تهدف إلى نشر الدعاية الإيرانية الموجهة إلى أوروبا الغربية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا".


آخر الأخبار