الخميس 29 يوليو 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - تحذيرات دولية غير مسبوقة من أمطار فيضانية ستضرب اليمن خلال 72 ساعة
تحذيرات دولية غير مسبوقة من أمطار فيضانية ستضرب اليمن خلال 72 ساعة
الساعة 02:49 مساءً (بوابتي - متابعات خاصة)

 

توقع المركز الاوروبي وكذا الامريكي للتنبؤات الجوية، هطول امطار غزيرة إلى متوسطة الغزارة على معظم انحاء اليمن متأثرة بمنخفض جوي، دخل منطقة الربع الخالي، وسيصل إلى اليمن خلال 48 ساعة.



 

 ووفقاً للمركزين الأوروبي والأمريكي فإن المنخفض الجوي حالياً فوق السعودية، وبمشئية الله سيبدأ بالدخول التدريجي نحو اليمن من جهة الشمال. 

 

 وستكون ذروته بحسب توقعات المركز الأوربي يوم العيد (عيد الاضحى) الثلاثاء القادم حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة على معظم محافظات الجمهورية”، تؤدي إلى سيول جارفة وفيضانات.

 

 ومن المتوقع أن يعاود المنخفض الجوي الدخول للأراضي اليمنية وترافقه هطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح هابطة مسببة للغبار والأتربة”.

 

وفي السياق توقع الارصاد اليمني اليوم الاثنين استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وتشكل السحب الركامية الكثيفة ترافقها خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة على أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها إلى أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة ترافقها العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة على معظم المحافظات.

 

وحث المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها على الابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، والسائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار

 

الخبير في الطقس ورصد التغيرات المناخية، صالح الحاج، اعلن في وقت سابق أن اليمن على موعد مع هطول أمطار شديدة الغزارة في الأيام القادمة لا سيما أيام عيد الأضحى جراء المنخفض الجوي”.

 

 موضحا في تصريحات صحافية: إن التحديثات الأخيرة تشير إلى دخول المنخفض الجوي من شمال حضرموت والجوف وتعمقه داخل اليمن ابتداء من بعد ظهر يوم الاثنين القادم مصحوبا بأمطار غزيرة”.


آخر الأخبار