السبت 25 سبتمبر 2021
الرئيسية - عربية ودولية - شخص ينهب 700 ألاف دولار من يمنيين في القاهرة ويفر بها
شخص ينهب 700 ألاف دولار من يمنيين في القاهرة ويفر بها
الساعة 06:18 مساءً (متابعات)

كشفت مصادر يمنية في العاصمة المصرية القاهرة عن عمليات نصب تعرض لها عدد من اليمنيين المتواجدين في مصر خلال الفترة الماضية من قبل أحد المواطنين اليمنيين الذي تمكن من الفرار إلى دولة أفريقية.

وبحسب المصادر أن " موطن يمني يقيم في مصر قام خلال الفترة الماضية باستدراج عدد من المغتربين اليمنيين الواصلين إلى القاهرة وإيهامهم بمشاركته في أعمال تجارية واستثمارية البلد ، موضحة أن المواطن النصاب تمكن من النصب على مواطنين يمنيين بمبالغ مالية كبيرة وصلت إلى أكثر من 700 آلاف دولار أمريكي قبل أن يتمكن من الفرار بها إلى دولة أفريقية مجاورة.



وقالت المصادر أن المواطنين اليمنيين قامو بإبلاغ السلطات الدبلوماسية في السفارة اليمنية بما تعرضو له من عمليات نصب ، مشيرة إلى أن السلطات الدبلوماسية تمكنت من التعرف على هوية النصاب ومكان تواجده ويجري حاليا تعقبه من أجل ضبطه خلال الفترة القادمة.

وجانبه إبراهيم الجهمي أحد المسؤولين في الجالية اليمنية بالقاهرة أن المواطن اليمني تبين انه قام بعملية نصب كبرى على مواطنين يمنيين وفر إلى دولة أفريقية .

وأضاف بالقول :" تلقينا بلاغ باختفاء مواطن يمني في مصر وبعد البحث والتحري تبين انه خرج من مصر إلى دولة أفريقية بعد ان أوقع بضحاياه من اليمنيين بمبالغ تفوق ال٧٠٠ الف دولار بحجة توظيفها في أعمال تجارية ".

ولم تكشف السلطات اليمنية بالقاهرة عن هوية المواطن النصاب إلا أنها أكتفت بإعطى مهله أسبوع للنصاب لمراجعة نفسه وتخليص ذمته وإرجاع ما عليه قبل ان نشر بياناته وفضحه وملاحقته عبر الإنتربول الدولي.


آخر الأخبار