الثلاثاء 19 اكتوبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - الجوف: 72 ساعة من المعارك مع مليشيات الحوثي.. سلسلة هجمات وخسائر فادحة
الجوف: 72 ساعة من المعارك مع مليشيات الحوثي.. سلسلة هجمات وخسائر فادحة
الساعة 06:21 مساءً (بوابتي - متابعات خاصة)

تواصل قوات الجيش مسنودة برجال القبائل خوض معارك عنيفة في محافظة الجوف شمال شرقي البلاد، ضد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وتركزت المعارك خلال ال 72 الماضية بين الجانبين بجبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف، باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة.



واكد العميد هادي حمران الجعيدي رئيس عمليات حرس الحدود قائد اللواء العاشر حرس حدود بالمحور الشمالي قوله “إن مليشيا الحوثي الإرهابية كثفت هجماتها الفاشلة، منذ ثلاثة أيام على مواقع الجيش الوطني بجبهة القعيف”. مشيرا أن قوات الجيش أفشلت محاولات المليشيات وكبدتها خسائر فادحة، في العتاد والأرواح.

وقالت مصادر ميدانية إن مقاتلات التحالف العربي شاركت في إسناد العمليات البرية على الأرض بسلسلة غارات جوية دمرت تعزيزات وتجمعات وآليات حوثية في ذات الجبهة.

وتشتد وتيرة القتال في أعقاب تكثيف المليشيا الحوثية الإرهابية هجماتها، منذ ثلاثة أيام، في محاولة للتقدم وسط إعلان الجيش التصدي لجميع المحاولات.

 ‏وتلجأ المليشيا إلى التصعيد بمختلف الجبهات بهدف التشويش على المدنيين في مناطق سيطرتها، علاوة على ذلك عناصرها المنهارة، وإظهار نفسها بتحقيقها تقدماً ميدانياً، لا سيما بعد تلقيها ضربات موجعة الأسابيع الأخيرة في جيهات البيضاء، مأرب والحديدة، وتلقيها صفعات مدوية من رجال القبائل في الجوف.  ‏


آخر الأخبار