السبت 25 سبتمبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - وفد أممي رفيع يصل الساحل الغربي.. وهذه مهمته!
وفد أممي رفيع يصل الساحل الغربي.. وهذه مهمته!
الساعة 09:41 مساءً (بوابتي - متابعات)

زار وفد من الأمم المتحدة برئاسة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، اليوم الجمعة، ميناء المخا في الساحل الغربي، برفقة وفد من المنظمات الدولية العاملة، للإطلاع على الأوضاع الإنسانية.

وقال غريسلي، إن أحد أهم أسباب هذه الزيارة هو الإطلاع عن كثب على طبيعة الأوضاع الإنسانية، حتى يتمكن من نقلها إلى الأطراف الدولية.



وأضاف غريسلي أن جهود إنعاش الحياة أو العودة إلى مرحلة إنعاش الحياة سواء كانت في ميناء المخا أو في أماكن أخرى تعتبر خطوة جيدة ومثالا جيدا للمساعدة بعودة الحياة في مجالات أخرى.

وأكد المسؤول الأممي إن قائمة الاحتياجات التي قدمتها السلطة المحلية بالمخا ستكون محل اهتمامه، وقد تم تدوين كافة الملاحظات التي تم ذكرها، حد قوله

وأوضح أنه سينقل العديد من تلك الاحتياجات إلى اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة الذي سيعقد خلال شهر سبتمبر القادم، والذي من المقرر أن يخصص اجتماع جانبي فيه لليمن على مستوى وزراء الخارجية.

وأشار إلى أن التحدي الأساسي الذي تواجهه الأمم المتحدة في اليمن، هو حشد الموارد التي تحتاج إليها في تقديم المساعدات الإنسانية.

وتابع: "يجب أن تكون هناك جهود تكميلية لتدخلات مستدامة"، داعيا المانحين في الخارج إلى الاستثمار في مجالات أبعد من المعونات.

وشدد على ضرورة إزالة الألغام المزروعة في المنطقة، وكشف أنه من ضمن الوفد المرافق له اثنان من الخبراء الأمميين في مجال نزع الألغام ليساعدا بمزيد من النصح عن الطرق التي ينبغي العمل بها.

ومن المقرر أن يقوم الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، بزيارة عدد من مخيمات النازحين للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والاستماع إلى احتياجاتهم المعيشية عن قرب.


آخر الأخبار