السبت 25 سبتمبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - سلطات مأرب تناقش إعادة تطبيع الأوضاع في المديرية المحررة حديثا
سلطات مأرب تناقش إعادة تطبيع الأوضاع في المديرية المحررة حديثا
الساعة 05:41 مساءً (بوابتي - متابعات)

ناقشت السلطة الملحية في مأرب، اليوم الأربعاء، سُبل إعادة تطبيع الأوضاع في مديرية رحبة، بعد أن تم تحريرها مؤخراً من جماعة الحوثي، عومة من إيران، واعادة الخدمات الاساسية اليها ومساعدة النازحين في العودة الطوعية الى ديارهم.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع قيادة السلطة المحلية لمديرية رحبة برئاسة مدير عام المديرية حسن ابو عشه والمكاتب الخدمية.



وخلال الاجتماع، استمع الوكيل الى حجم الاضرار التي خلفتها مليشيا الحوثي بالمديرية والخدمات العامة فيها واحتياجات التدخلات الطارئة لإعادة الخدمات العامة، ومنها اعادة تأهيل المباني الحكومية، وتفعيل المستشفى الريفي وتزويده بالاحتياجات، إلى جانب تأهيل المدارس وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي الجديد واعادة خدمات الكهرباء والمياه واصلاح الطرقات الى جانب احتياجاتهم من المشتقات النفطية والغازية.

كما ناقش الاجتماع الاوضاع الانسانية في المديرية والاحتياجات الطارئة لمساعدة النازحين من ابناء المديرية في العودة الطوعية الى منازلهم في أسرع وقت ممكن.

ودعا المنظمات الانسانية الى سرعة التحرك والاستجابة الطارئة للاحتياجات الملحة من اجل تمكين المواطنين من العودة الطوعية ومساعدتهم في اعادة تهيئة مساكنهم ومزارعهم.

وحث الاجتماع المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر في المناطق التي زرعتها جماعة الحوثي بالألغام باعتبارها مناطق خطره على حياتهم وأطفالهم ومواشيهم حتى يتم تطهيرها من حقول الالغام الكثيفة التي زرعتها المليشيا المدعومة من إيران وبشكل عشوائي.

 

كان الجيش الوطني، قد حقق أمس الثلاثاء، تقدمات جديدة في جبهة رحبة، حيث جرى تحرير جبل البياض في جبهة رحبة، وتكبدت المليشيات على إثره خسائر فادحة في الأرواح والمعدّات.


آخر الأخبار