الخميس 28 اكتوبر 2021
الرئيسية - ثقافة وفن - فنانة يمنية: انشغلت بالأغنية الخليجية
فنانة يمنية: انشغلت بالأغنية الخليجية
بلقيس فتحي: انشغلت بالأغنية الخليجية
الساعة 06:46 صباحاً (متابعات)

أعربت الفنانة اليمنية، بلقيس أحمد فتحي، عن سعادتها للغناء مجدداً في مصر بعد فترة غياب دامت ما يقرب من أربع سنوات، انشغلت خلالها بتقديم عدد كبير من الأغنيات والألبومات الخليجية.

وقالت بلقيس في تصريحات على هامش حفلها الغنائي الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، مساء أول من أمس: "مصر دائماً تساند أولادها وأولاد البلاد العربية، وأنا أعتبر نفسي بنت مصر، فقد عشت وتربيت على أرضها فترة كبيرة من عمري برفقة والدي الفنان الكبير أحمد فتحي، ودرست في مدارسها".



وعن قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية بمنعها من الغناء في مصر والذي صدر قبل حفلها بدار الأوبرا المصرية بساعات، قالت: "جئت لمصر لإحياء حفلين غنائيين، الأول بنادي الجلاء المصري، الثاني بدار الأوبرا المصرية، وتصاريح الحفلين تم الانتهاء منهما قبل حضوري للقاهرة بأسابيع، وعقب إحيائي لحفل نادي الجلاء، فوجئت بقرار موزع على كافة وسائل الإعلام المصرية بمنعي من الغناء في مصر بدون سابق إنذار، وعقب إعلامي بالقرار، طلبت من فريق عملي إنهاء تلك المشكلة، وبعد ساعات قليلة، تأكدت النقابة من سلامة أوراقي، وانتهت المشكلة".

وأشارت بلقيس إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي تشدو فيها بمصر، فقد قدمت عشرات الحفلات من قبل، من بينها حفل كبير قدمته برفقة والدها عام 2017".

وكشفت عن استعداداتها لطرح أولى أغنياتها المصرية خلال الأيام المقبلة، والتي ستحمل عنوان دبلوماسي  وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع المغربي جلال الحمداوي وتصوير علي أبو طالب، وتتميز بإيقاعها السريع، بما يتناسب مع أجواء الصيف، ويقول مطلعها: "يا راسي يا دبلوماسي، يا مسيطر على إحساسي، إنت الحب الوحيد والموضوع الأساسي".

وأوضحت، بلقيس، في تصريح للشرق الأوسط أن هناك أغنيات أخرى غير دبلوماسي سيتم طرحها ضمن أغنيات ألبومها الجديد الذي تطرح أغنياته بشكل متتالٍ: خلال الأشهر السبع الماضية طرحت عدداً من الأغنيات الخليجية واللبنانية منها (حالة جديدة) و(ممكن) التي حققت نجاحاً مبهراً مع الفنان سيف نبيل و(انتهى) و(جبار)» وأضافت «خلال الفترة المقبلة سأطرح أغنية مصرية جديدة بعنوان (مطنش) بجانب أغنية مغربية، بالإضافة إلى عدد من الأغنيات الخليجية التي أسعى من خلالها لتطوير شكل الأغنيات الخليجية وتقديمها بشكل غير معتاد.

وقد أحيت بلقيس حفلاً غنائياً كبيراً مساء أول من أمس، على مسرح النافورة المكشوف، بدار الأوبرا المصرية (وسط القاهرة) وشهد حضوراً جماهيريا كبيراً من الجاليات العربية بمصر والجمهور المصري، وهو الحفل الذي حددت له دار الأوبرا المصرية 9 شروط لحضوره من بينها عدم التصوير وعدم ارتداء ملابس غير ملائمة للحدث.

 


آخر الأخبار