الاربعاء 22 سبتمبر 2021
الرئيسية - أخبار بوابتي - شاهد.. فيديو يتسبب في تغريم مشهور سعودي نصف مليون ريال
شاهد.. فيديو يتسبب في تغريم مشهور سعودي نصف مليون ريال
الساعة 02:22 مساءً (متابعات)

 

أعلنت السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، تجريم ومعاقبة سعوديَيْن، لنشرهما إعلانات مضللة عن القهوة في الأسواق السعودية، تخدع المستهلكين.

وأصدرت وزارة التجارة السعودية قرارًا بمعاقبة سعوديَيْن، لنشرهما إعلانات عن القهوة تضلل المستهلكين، أحدهما من مشاهير السناب شات، وذلك بتغريم الاثنين معا نصف مليون ريال سعودي (133 ألف دولار أمريكي).



 

وعبر حسابها على "تويتر" نشرت وزارة التجارة، الخميس قرارًا بحق سعوديين مخالفين لنظام التجارة الإلكترونية، حيث أوقعت على الأول غرامة مالية بقيمة 200 ألف ريال سعودي (53 ألف دولار أمريكي)، وإيقاف لمدة شهرين عن مزاولة الإعلان التجاري الإلكتروني.

وبالنسبة للمخالف الثاني، فقد أوقعت عليه غرامته تقدر بـ 300 ألف ريال سعودي (80 ألف دولار أمريكي)، ومنعه لمدة شهرين عن مزاولة التجارة الإلكترونية.

من جانبه، وصف مشهور السناب شات القرار بأنه "مثل العسل على لساني"، مؤكدا إلى أنه سدد الغرامة وسيقوم بتنفيذ قرار وقفه عن القيام بإعلانات.

وأوضح  أنه بشر يصيب ويخطئ ويتعلم الدروس، و"هذه الدنيا كل دقة بتعليمة"، فيما أعرب عن تأييده وجود إجراءات تنظم مشاركة مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في الإعلانات، بحسب فيديو له جرى تداوله.

وكان نشطاء على منصة "تويتر" أعادوا تداول فيديو للمخالف الأول منشور على حسابه في سناب شات، في سبتمبر/ أيلول الماضي، يشكك فيه في جودة القهوة التي تباع في الأسواق السعودية، مؤكدًا أن جميعها لا تصنف "درجة أولى"، حتى لو طبع عليها ذلك، مبينا أنه لا يتحدث من "فراغ"، وأن هذا التقييم يأتي بعد سنوات من رحلته الطويلة التي قضاها في العمل بالقهوة.

 


آخر الأخبار