الخميس 28 اكتوبر 2021
الرئيسية - عربية ودولية - "تزوجني بلا مهر".. مبادرة جديدة من بنات لبنان تتصدر تويتر
"تزوجني بلا مهر".. مبادرة جديدة من بنات لبنان تتصدر تويتر
الساعة 10:45 صباحاً (متابعات)

تصدر هاشتاج «تزوجنى بلا مهر» تريتد تويتر، بعد مبادرة أطلفتها فتيات من لبنان لمساعدة الشباب على الزواج.

وعلى موقع تويتر، قال أحد المغردين من لبنان: حملة «تزوجني_بلا_مهر» أطلقتها الفتيات لمساعدة الشباب على الزواج في ظل الأوضاع الاقتصادية المنهارة وعدم توفر الشباب في مناطق النظام.



في المقابل، اعترضت فتيات على هذه المبادرة، وقالت فتاة لبنانية مشاركة فى هذا الهاشتاج الذي تصدر تويتر خلال الساعات القليلة الماضية: «وهل هذا الرجل الذي سأتنازل عن حقي الشرعي بالمهر وحفل الزفاف وسيقدم لي كتاب الله وحفلي سيكون عمرة هل يحمل بقلبه وبتصرفاته أخلاق النبي صل الله عليه وسلم والصحابه أم سيعايرني بأنه تزوجني بلا مهر في كل مره يغلط بحقي».

بينما علقت أخرى: «المشكلة من في المهر، المهرو الذهب من أول شهر ببيعه ويعدين بتبدأ المشاكل والمحكمة والنفقة ومين يربي الأولاد».

كانت قنوات وصحف لبنانية عرضت فيديو لمجموعة من الشابات في لبنان أطلقن حملة وهاشتاغ بعنوان "#تزوجني_بدون_مهر"، بهدف المساهمة في معالجة مشكلة العنوسة المرتفعة في منطقة الساحل اللبناني.

وقالت الفتيات خلال هذه المبادرة إنه تم إطلاقها بسبب الغلاء وأن هذا السبب أدى إلى ارتفاع نسبة العنوسة فى لبنان، هذا الأمر الذي جعلهن يطلقن هذه الحملة، وأن الحملة لا تقلل من شأن فتيات لبنان ولكنها تساعدهم على تحقيق حلمهن بالزواج والاستقرار.


آخر الأخبار