الاثنين 20 سبتمبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تُعيّن قيادياً مقرباً من زعيمها في منصب كبير
مليشيا الحوثي تُعيّن قيادياً مقرباً من زعيمها في منصب كبير
الساعة 06:28 مساءً (بوابتي - متابعات)



ينت مليشيا الحوثي الانقلابية قيادي حوثي مقرب من زعيمها، مديراً للهيئة العامة للمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة إب (وسط اليمن) في ظل استمرار المساعي الحوثية لمصادرة أراضي الدولة في المحافظة.
 
وقالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي عينت مؤخرا القيادي "علي بن علي النوعة"، الذي تربطه علاقة قوية مع زعيم مليشيا الحوثي، في منصب مدير عام الهيئة العامة للمساحة والأراضي والتخطيط العمراني بالرغم من تعيينه سابقا، في منصب وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية.
 
وأشارت المصادر إلى أن القرار (الغير معلن)، قوبل برفض واسع داخل مكتب المساحة والأراضي بالمحافظة.
 
ولم يُعرف بعد ما إذا كان النوعة سيحتفظ بمنصبه كوكيل للمحافظة في سلطات الحوثيين آم لا، إلاّ أن مصادر أخرى تحدثت، رجحت أن يكون القرار مقدمة لإعادة جبران باشا إلى منصبه السابق بعد التحاقه بالجماعة عقب عودته من الرياض.
 
وكان الباشا ـ الذي استقر في الرياض والقاهرة لسنوات بعد الانقلاب ـ قد شغل منصب وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية قبل تعيين المليشيا للنوعة بديلاً عنه، إلاّ أنه عاد إلى المحافظة بعد وفاة والده قبل عامين وظهر مؤخراً في أكثر من فعالية حوثية.
 
ويأتي قرار تعيين "النوعة" في الوقت الذي تغولت المليشيا الحوثية في نهب ومصادرة أراضي أملاك الدولة بالمحافظة ضمن مخططاتها لإحداث تغييرات ديمغرافية في المحافظة التي تفتقر فيها للحاضنة الشعبية.


آخر الأخبار