الاثنين 20 سبتمبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - حزب الإصلاح يعلن موقفه من الانتفاضة الشعبية في حضرموت.. ويوجه دعوة عاجلة
حزب الإصلاح يعلن موقفه من الانتفاضة الشعبية في حضرموت.. ويوجه دعوة عاجلة
الساعة 06:24 مساءً (بوابتي - متابعات)

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح في حضرموت المواطنين التعبير عن مطالبهم بطرق سلمية بعيدا عن العنف، مطالبا بضبط النفس وعدم جر المحافظة إلى المجهول، بعد نحو يومين من تجدد المظاهرات المنددة بتردي الأوضاع مصحوبة بأعمال الشغب في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأكد المكتب التنفيذي للتجمع اليمني- في بيان له- على حق المواطن في التعبير السلمي عن معاناته، وإسماع صوته للجهات المعنية في ظل فشل السلطة المحلية في إدارة شؤون المحافظة، مشددا على ضرورة ضبط النفس وعدم جر المحافظة إلى مالا تحمد عقباه وإلى ما يصب في خدمة المتربصين بها.



وقال إنه يجب السير في تحقيق كل المطالب المشروعة بأساليب سلمية مؤثرة ستثمر في اقتلاع الفاسدين والمستفيدين والمتاجرين بمعاناة الناس وآهاتهم.

وطالب القوى السياسية والمجتمعية وأصحاب الرأي إلى التداعي السريع لاتخاذ مواقف أكثر تأثيراً لعودة الأمل للمواطن الذي يحلم بعيش كريم وخدمات أكثر استقرار، وخاصة في هذه الأوقات التي وقفت السلطات المحلية والمركزية موقف المتفرج وكأن شيئاً لا يعنيها.

وحمّل حزب التجمع اليمني للإصلاح الحكومة الشرعية والسلطة المحلية والتحالف بقيادة السعودية المسؤولية الكاملة لما وصلت إليه الأوضاع المعيشية للمواطنين جراء تردي الخدمات الأساسية وانقطاع مرتبات العسكريين والمتقاعدين.

ودعا الحكومة والسلطة المحلية إلى سرعة معالجة هذه الأوضاع الخدمية المتردية وتدارك سريع لتعزيز العملة الوطنية.


آخر الأخبار